أخبار عاجلة

“الاستـ.ـخبارات التركية تعـ.ـتقل مواطنًا في عفرين المحـ.ـتلة بعد عودته إلى مسقط رأسه”

أقدمت الاستخبارات التركية على اعتقال مواطن في العقد الخامس من العمر بعد عودته إلى مسقط رأسه في قرية خضريا، التابعة لناحية بلبل بريف عفرين المحتلة. جاء ذلك بعد عودته من مناطق النزوح، وحتى اللحظة لا تعرف التهم الموجهة إليه. مصيره ما زال مجهول حتى يقدم على دفع مبلغ مالي قدره 3500 دولار أمريكي للإفراج عنه.
كما تعرض مواطن آخر في العقد الرابع من العمر للاعتقال من قبل الاستخبارات التركية في ناحية جنديرس بريف عفرين الغربي. جاء ذلك بعد مداهمة منزله بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية في السابق، وتم اقتياده إلى جهة غير معروفة دون معرفة مصيره حتى اللحظة.
وفي 1 كانون الثاني، قام فصيل “سليمان شاه” المعروف بـ “العمشات” بالاعتقال في قرية مروانية التابعة لناحية شيخ الحديد في ريف عفرين. تم اعتقال مواطن بسبب رفضه دفع إتاوات مالية قدرها 1000 دولار أمريكي، وتم اقتياده إلى جهة غير معروفة دون معرفة مصيره.
وبالإضافة إلى ذلك، تم اعتقال مواطن ثالث في العقد الثالث من العمر بعد عودته إلى مسقط رأسه قبل نحو شهرين. تم اعتقاله في حي المحمودية بمدينة عفرين المحتلة بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية في السابق، ومصيره لا يزال غير معروفاً. ينحدر المواطن من قرية عين الحجر التابعة لناحية معبطلي في ريف عفرين.