أخبار عاجلة

“التقرير السنوي للجنة الأمريكية للحرية الدينية: انتـ.ـهاكات تركيا في المـ.ـناطق المحـ.ـتلة”

في تقريرها السنوي، أكدت اللجنة الأمريكية للحرية الدينية الدولية أن المناطق المحتلة في سوريا من قبل تركيا هي الأقل أماناً والأكثر ضرراً بالحرية الدينية في سوريا.

أضاف التقرير إلى أن الفصائل الإرهابية التابعة لتركيا تمارس انتهاكات مستمرة في المناطق السورية المحتلة بحق الأقليات الدينية والعرقية، وخصوصاً في منطقة عفرين. تم التأكيد على تدمير دور العبادة الإيزيدية والمعالم الدينية الأخرى، وأجبرت بعض الأفراد على اعتناق الإسلام.

وفيما يتعلق بالهجمات التي شنها الاحتلال التركي في مناطق شمال وشرق سوريا، أكد التقرير أن الطائرات الحربية والمسيرات التركية استهدفت البنية التحتية والتجمعات السكانية، مما أثر سلباً على حياة ملايين السكان في المنطقة.

من ناحية أخرى، أشادت اللجنة الأمريكية للحرية الدينية الدولية بتجربة الإدارة الذاتية لإقليم شمال وشرق سوريا، وثمنت جهودها في حماية الأقليات الدينية في المنطقة. كما أثنى التقرير على جهود قوات سوريا الديمقراطية في تحرير النساء الإيزيديات من تنظيم داعش الإرهابي.

وفي توصيتها، طالبت اللجنة الأمريكية بدعم الإدارة الذاتية لإقليم شمال وشرق سوريا، ودعت إلى مشاركتها في العملية السياسية لحل الصراع السوري. كما دعت أيضاً إلى اتخاذ إجراءات دبلوماسية لتسهيل تدفق المساعدات الإنسانية في المحافل الدولية.