أخبار عاجلة

الجيـ.ـش الأردني يحـ.ـبط محـ.ـاولة تهـ.ـريب مـ.ـواد مخـ.ـدرة عبر الحـ.ـدود مع سوريا

ليست المرة الأولى ولن تكون الأخيرة على ما يبدو لعمليات تهريب المخدرات عبر الحدود السورية، مع اتباع أساليب جديدة وطرق مختلفة بهدف إدخال المواد المخدرة إلى عمق الأراضي الأردنية.
الجيش الإردني، قال في بيان إن المنطقة العسكرية الشمالية، أحبطت الخميس، على إحدى واجهاتها وضمن منطقة مسؤوليتها، محاولة تهريب كمية كبيرة من المواد المخدرة عن طريق جسم طائر، محمل بمادة الكبتاغون المخدرة قادمة من سوريا.
الجيش أوضح، أن قوات حرس الحدود تمكنت من رصد محاولة اجتياز “الجسم الطائر” للحدود بطريقة غير مشروعة قادما من الأراضي السورية إلى الأردن، وقال إنه تم تطبيق قواعد الاشتباك، وإسقاطه داخل الأراضي الأردنية.
وبحسب البيان، فإن الشحنة المهربة كانت تحمل أربعة أكياس من المواد المخدرة وتحوي على نحو أربعة آلاف حبة كبتاغون، فيما حُولت المضبوطات إلى الجهات المختصة.
هذا وتتصاعد عمليات تهريب المخدرات عبر الحدود السورية، وتتزايد وتيرتها بشكل ملحوظ خلال الفترة الأخيرة. ونفذ الأردن هجمات جوية استهدفت مناطق في الجنوب السوري قال إنها على صلة بتهريب المخدرات، وسط اتهامات موجهة لدمشق بعدم اتخاذ إجراءات كافية للحد من تهريب المخدرات على الحدود رغم تعهداتها بهذا الشأن.