أخبار عاجلة

الكشف عن مخبأ للسـ.ــلاح والمتفـ.ـجرات تابعة لـ “داعـ.ــش” بريف تل حميس

ضبطت قوات سوريا الديمقراطية مخزناً كبيراً للأسلحة والمعدات العسكرية هو الثاني في قرية القيروان بريف ناحية تل حميس، وذلك في إطار العمليات الأمنية المركزة للمراحل اللاحقة لعملية “صاعقة الجزيرة”.
وأفاد الموقع الرسمي لقوات سوريا الديمقراطية، اليوم الاثنين، “ضبطت قواتنا مخبأ لتخزين الأسلحة، حيث عثرت فيه على كمياتٍ كبيرةٍ من المواد المعدة للتفجير والأحزمة الناسفة والذخيرة، بالإضافة إلى عدد من الأسلحة، وذلك في قرية القيروان التابعة لبلدة تل حميس”.
وكان بين المواد والمعدات التي تم ضبطها، أحزمة ناسفة جاهزة للتفجير، وعدد كبير من القنابل الموقوتة، وكميةً من مادة “C-4” التي يستخدمها الإرهابيون في صناعة المفخخات، وكذلك هواتف محمولة لتفجير العبوات الناسفة عن بعد.
كما كان بين المعدات “عبوات ناسفة خاصة بتفجير السيارات، فضلاً عن كميات من الذخيرة وعدد من أسلحة الكلاشينكوف والجعب العسكرية والحقائب ومستلزمات عسكرية أخرى”، بحسب البيان.
وأشار البيان إلى أنه “تم اعتقال ثلاثة إرهابيين في القرية نفسها، شاركوا في الهجوم على سجن الصناعة في الحسكة العام الماضي”.
وأضاف البيان، “وكان المخزن يستخدم في تجهيز السيارات المفخخة، حيث جهز الإرهابيون سيارتين مفخختين في ذاك المكان، وتم تفجيرهما أثناء بداية الهجوم على سجن الصناعة”.