أخبار عاجلة

المـ.ـجلس التـ.ـنفيذي: البـ.ـطاقة الانتـ.ـخابية مخـ.ـصصة فقط للعمـ.ـلية الانتـ.ـخابية

أصدر المجلس التنفيذي لمقاطعة الجزيرة، اليوم، بياناً إلى الرأي العام، بصدد انتخابات البلدية المقرر اجراءها في 11 حزيران.
وجاء في البيان”في الوقت الذي يتم التحضير للانتخابات البلدية في إقليم شمال وشرق سوريا، من أجل انتخاب الشعب لممثليه في البلديات، وتطوير عملها وخدماتها خدمةً للمواطنين، وفي الوقت الذي تعمل فيه المفوضية العليا للانتخابات بالتنسيق مع المجالس والكومينات لتوزيع البطاقات الانتخابية، وتجهيز المراكز لإجراء العملية الانتخابية بشكل منتظم وديمقراطي، كي يدلي الشعب بإرادته الحرة بصوته، ويختار ممثليه، تنتشر  بعض التصريحات والادعاءات التي نُسبت للناطقين باسم الكومينات، زاعمة ضرورة استلام المواطنين لبطاقاتهم الانتخابية وأنها مرتبطة بعملية توزيع الخبز والغاز”.
وأكد المجلس التنفيذي أنه “لا صحة لهذه الادعاءات، وأن البطاقة الانتخابية هي حق لكل مواطن بلغ من العمر 18 عاماً، ويحق له الترشح أو الإدلاء بصوته، وأنها مخصصة فقط لعملية الانتخابات، ولا يوجد أي ارتباط بينها وبين الأمور الخدمية، من غاز وخبز وغيرها من مخصصات المواطنين”.
ودعا المجلس التنفيذي لمقاطعة الجزيرة “جميع أبناء وبنات شعبنا، من المكونات كافة، إلى المشاركة وممارسة حقهم في الإدلاء بأصواتهم، لاختيار ممثليهم في هذه الانتخابات”.
وشدد على متابعة “مصادر هذه المنشورات والشائعات، وعدم السماح لأيّ كان بتشويه العملية الانتخابية، وضمان إجرائها بأجواء ديمقراطية آمنة”.