أخبار عاجلة

الهام احمد : على بريطانيا ان تمارس دورها السياسي من اجل الحفاظ على الامان المُقيم في شمال شرق سوريا


نشرت الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية مقالاً لها على صحيفة الديلي تلغراف البريطانية , وأوضحت فيها عن الساعي التركية بمهاجمة المناطق الامنة في شمال وشرق سوريا مطالبةً بريطانيا بممارسة دورها السياسي من اجل الحفاظ على السلام المقام في شمال شرق سوريا
وجاء في نص المقال :
من المتوقع أن يُهزم تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) خلال أيام من قبل قوات سورية ديمقراطية (قسد) في معقلها النهائي في باغوز. بحلول ذلك الوقت ، سيتم حرمان المنظمة الشريرة من جميع أراضيها (التي تبلغ مساحتها الكبيرة مثل مساحة بريطانيا العظمى).
بعد أن قمت مؤخرا بجولة في عواصم أوروبا ، لا يسعني إلا أن أشعر بأن أهمية انتصار قوات سوريا الديمقراطية على داعش ليست موضع تقدير كاف. كانت الحملة العسكرية ضد داعش حملة منخفضة التكلفة ذات عائد مرتفع للولايات المتحدة وأوروبا.
لكن بالنسبة لسكان شمال شرق سوريا ، فإن التكلفة كانت باهظة للغاية. حوالي 8000 مقاتل ، كردي وعرب وتركمان ومسيحي في قوات سوريا الديمقراطية ، ضحوا بحياتهم لهزيمة داعش. ولا تزال المناطق التي يسيطر عليها الأكراد في شرق سوريا مهددة بالهجوم. نحن بحاجة إلى دعم مستمر من حلفائنا لمنع الخلايا النائمة لتنظيم الدولة الإسلامية المنتشرة في المناطق المحررة من مهاجمة المدنيين.
لكننا نحن الأكراد نواجه تهديدًا أكثر أهمية وإلحاحًا من الدولة الإسلامية. إن تركيا ، العضو في حلف شمال الأطلسي (الناتو) ، و المزودة بأسلحة قدمتها وحافظت عليها في الغالب دول أوروبية مثل بريطانيا وألمانيا ، تقوم في الأساس بممارسة الضغط على روسيا وإيران والولايات المتحدة وأوروبا من أجل الحصول على الضوء الأخضر لخنقنا.
في عام 2018 ، اجتاح الجيش التركي مدينة عفرين السورية ذات الأغلبية الكردية ، والتي هي أيضًا مسقط رأسي. عفرين ، التي تمكنت من تجنب الدمار خلال الصراع السوري ، وهي تشتهر بوفرة أشجار الزيتون.
ينشغل نظام أنقرة حاليًا بسرقة محاصيل الزيتون في المنطقة لبيعها في أوروبا. وقد نزح مئات الآلاف من الأشخاص ، ومعظمهم من الأكراد ، الذين كانوا يمتلكون حقول الزيتون في عفرين ، ويعيشون الآن في خيام في منطقة تل رفعت المجاورة. منازلهم وأراضيهم اليوم يحتلها مستوطنون مدعومون من قبل أردوغان.
نفذ الغزو التركي لعفرين بالتعاون العسكري الروسي وتم دعمه علانية.
من شأن الهجوم التركي على مناطق شمال شرق سورية أن يدفع أيضا إلى الهجرة الجماعية من منطقة مستقرة إلى حد كبير في السنوات القليلة الماضية ، على الرغم من القتال ضد داعش. وإذا تعرضنا لهجمات شرسة من تركيا ، فقد لا تتمكن قواتنا من السيطرة على مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية المسجونين حاليًا في شرق سوريا.
لمنع هذه الفوضى ، يجب على المملكة المتحدة ان تستغل موقفها الدبلوماسي القوي للمساعدة في الحفاظ على السلام في شمال سوريا. كما نود أن تدفع الحكومة البريطانية الأمم المتحدة لتشمل شعب شمال شرق سورية في محادثات جنيف للسلام المستقبلية المتعلقة بمستقبل سوريا.
ومن المؤكد أن بريطانيا يجب أن تقدم الدعم إلى واحدة من المجتمعات القليلة في الشرق الأوسط التي تتشارك في القيم الأخلاقية والسياسية المشتركة مع الغرب، كطريقتنا في الحياة الديمقراطية والمساواة بين الجنسين. لم تقاتل النساء في منطقتنا فقط في خط المواجهة ضد داعش ، ولكنهن ممثلات تمثيلاً جيداً في مؤسساتنا السياسية وهيئاتنا الحكومية.
نحن بحاجة إلى مساعدة من بريطانيا. ونعتقد أنه من خلال مساعدتنا ، ستساعد بريطانيا نفسها أيضًا.
إلهام أحمد رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية