أخبار عاجلة

الوفد البريطاني: يجب الضغط على تركيا ليعود جميع النازحين من منطقة عفرين إلى منازلهم



قال المدير الدولي لاتحاد النقابات البريطانية سايمون دوبينز الذي يترأس الوفد البريطاني, إنّ “تركيا عملت بعد احتلالها لمنطقة عفرين على التطهير العرقي والتغيير الديمغرافي للمنطقة”, مؤكّداً أنه يجب “الضغط على تركيا ليعود جميع النازحين من منطقة عفرين إلى منازلهم”.

وأوضح سايمون دوبينز خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مدينة كوباني شمال شرقي سوريا، أثناء زيارة وفد البرلمان البريطاني للمدينة أن “موقف القوى الدولية أتاح الفرصة لتركيا لشن هجومٍ على منطقة عفرين”, منوهاً إلى  أنّ منطقة عفرين كانت تنعم بالاستقرار وجميع  مكوناتها على اختلاف هويتها كانت تعيش في حالة من السلم بدون مشاكل”.

وأكّد دوبينز أنهم سيوجهون “رسالةً واضحةً وقويةً للحكومة البريطانية بهذا الخصوص”.

من جانب أخر تطرق دوبينز إلى موضوع “المنطقة الآمنة”, قائلاً ”  نتفهم التهديدات المختلفة على منطقة شمال وشرقي سوريا، وذلك لوجود قوى دولية في المنطقة من روسيا أمريكا ودول أخرى”, مستغرباً من مطالبة تركيا بإنشاء “المنطقة الآمنة”, كون “التهديد الكبير على المنطقة يأتي من قبل الحدود التركية، وهي تهديداتٌ كارثيةٌ وخطيرةٌ”.

وأكّد دوبينز أنّ تركيا دعمت مسلحي تنظيم “الدولة الاسلامية”(داعش),  منوهاً إلى أنّ الإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية “تحاول حلّ الخلافات مع تركيا بالطرق السلمية، وخير مثال على ذلك انسحاب قواتها والأسلحة الثقيلة من الحدود”.