أخبار عاجلة

بحضور ممثلين من الإدارة الذاتية: تسمية شارع في بلجيكا باسم كردستان

شارك ممثل الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا في أوروبا، عبدالكريم عمر، في احتفالية تسمية أحد الشوارع في مدينة هيرزلي البلجيكية باسم كردستان.
تم استقباله ورئيس المعهد الكردي في بلجيكا، درويش فرحو، من قبل رئيس بلدية هيرزلي، فان تيتلبووم، وأعضاء المجلس البلدي في القاعة الرئيسة بالبلدية.
وخلال الاحتفالية، ألقى عبدالكريم عمر كلمة عبر فيها عن شكره وتقديره لرئيس البلدية وأعضاء المجلس البلدي على مبادرتهم الإنسانية والنبيلة، مؤكداً أن لها وقعاً كبيراً لدى الشعب الكردي. وتحدث عمر عن كردستان التي قُسمت بين أربع دول رغماً عن إرادة شعبها، وما تعرض له الشعب الكردي من قتل وتهجير واعتقال وإبادة جماعية واستخدام الأسلحة الفتاكة على مدى مائة عام.

وتحدث عمر أيضاً عن ثورة 19 تموز ومشروع الإدارة الذاتية الديمقراطية لشمال وشرق سوريا، الذي يضم مختلف مكونات المنطقة، والدور البارز الذي تلعبه المرأة في هذا المشروع، والتضحيات التي قدمها الكرد والمكونات الأخرى في مواجهة داعش.
كما أطلع عمر الحضور على آخر المستجدات في شمال وشرق سوريا، وخاصة العملية الانتخابية للرؤساء المشتركين وأعضاء المجالس البلدية في إقليم شمال وشرق سوريا التي ستجرى في الحادي عشر من يونيو.
وفي ختام الاحتفالية، توجه الجميع إلى الشارع الذي تمت تسميته باسم كردستان، وقام رئيس البلدية وممثل الإدارة الذاتية برفع الستار عن اللوحة المدون فيها اسم كردستان.