أخبار عاجلة

بسبب الحصار في حلب.. استشهاد مواطن متأثراً بجراحه باستهداف مدينة تل رفعت

حذر المجلس الصحي لأحياء الشيخ مقصود والأشرفية، من نفاذ الأدوية من الصيدليات في تلك الأحياء، بسبب الخصار المفروض من قبل حكومة دمشق بشكل مشدد، بما وصفه بـ “الغير إنساني والغير أخلاقي بحق الأهالي”.
وأمس الجمعة، استشهد مواطن من مدينة تل رفعت، متأثراً بجراجه جراء استهداف الاحتلال التركي مركز المدينة قبل أيام، ليرتفع عدد الشهداء إلى أربعة.
وعلماً، بأن المواطن “زهير عبد الرحمن محمد”، تم نقله من مشفى آفرين في تل رفعت إلى إحدى مشافي مدينة حلب، بسبب عدم توفر الإمكانات الإسعافية ووسائل التشخيص في المشفى.
وأكدت إدارة مشفى آفرين، بأن المواطن “زهير عبد الرحمن محمد”، استشهد نتيجة قلة الإمكانات والأجهزة الطبية في المشفى، على خلفية الحصار المفروض من قبل حكومة دمشق ومنعها دخول الأدوية والأجهزة الطبية.
ويعاني سكان أحياء الشيخ مقصود والأشرفية من تأمين وشراء الأدوية اللازمة لمرضى الحيين، وذلك على خلفية الحصار الخانق التي تفرضه الحكومة السورية عليها وعلى مناطق الشهباء.
ومنذ بداية الشهر الحالي، تفرض حكومة دمشق، حصار مشدد على مناطق الشهباء وأحياء الشيخ مقصود والأشرفية، حيث منعت من دخول المواد الأساسية والمحروقات والمستلزمات الطبية، وسط تهديد جدي يعرض حياة آلاف السكان للخطر.