أخبار عاجلة

بعد إتمام عـ.ـمليات التـ.ـأهيل والبـ.ـناء..افتـ.ـتحت هيئة الإدارات المحـ.ـلية والـ.ـبلديات في الإدارة الذاتية جـ.ـسر الرقة الجديد

افتتحت هيئة الإدارات المحلية والبلديات في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا جسر الرقة الجديد بعد إتمام عمليات التأهيل والبناء بشكل كامل.
وشرق سوريا، أواخر تشرين الأول من عام 2022 مشروع إعادة تأهيل جسر الرقة الجديد؛ لتخفيف الضغط عن الجسور والسدود الأخرى المستخدمة على نهر الفرات، ولتسهيل عملية التجارة البرية والزراعية والنقل في المنطقة.
وخلال الافتتاح ألقيت كلمة باسم هيئة الإدارات المحلية والبلديات ألقاها عضو مجلس الشعوب في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا جهاد عمر وقال: “نبارك افتتاح الجسر، جسر الرقة الجديد “جسر الرشيد” نشكر الطاقم الهندسي والمشرفين على هذا المشروع الذي بني بسواعد سورية”.
وألقيت كلمة باسم المجلس التنفيذي لمقاطعة الرقة ألقاها الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي مشلب التركان وجاء فيها:إن هذا الجسر يمثل قفزة نوعية في تاريخ الإدارة الذاتية حيث تم بناء هذا الجسر من قبل المهندسين وأبناء سوريا ويعد إنجازاً تاريخياً ليس فقط لشمال وشرق سوريا وإنما لأهالي محافظة الرقة.
ومن ثم قصت أمهات الشهداء شريط افتتاح الجسر ليقوم بعدها الحضور بالسير على الجسر وسط عروض غنائية واستعراضية قدمتها فرقة الهلال الذهبي .