أخبار عاجلة

تزامنا مع عقد الحمزات لمؤتمر شيوخ المناسف اشتباكات لها مع احرار الشرقية في عفرين على المسروقات

أفادت مصادر محلية بأن اشتباكات جرت، بين مرتزقة “أحرار الشرقية” ومرتزقة “الحمزات” التابعتين للأحتلال التركي، بسبب خلاف على أولوية الاستيلاء على البئر الارتوازي الكائن في وادي تيرا بالقرب من مفرق قرية “بربني” التابعة لناحية راجو بريف عفرين المحتل

وأضحت المصادر ، بأن عناصر حاجز مفرق قرية “بربني” التابع لمرتزقة “الحمزات”، حاولوا الاستيلاء على البئر وإخراجه من قبضة “الشرقية” كونه يقطع في منطقة نفوذها، إلا عناصر ” الشرقية ” رفضوا تسليم البئر فنشب عراك بالأيادي بين الطرفين أعقبه اطلاق للرصاص .

ويشار إلى أن البئر الارتوازي الواقع في ساحة احتفالات نوروز في وادي تيرا “وادي النشاب”، الذي تم حفره وتجهيزه من قبل الإدارة الذاتية السابقة، كان يمد قرى بربني – كوليا فوقاني – كوليا تحتاني – قوبي – بعدينا) بالمياه الصالحة للشرب بواسطة الصهاريج.

وعلى صعيد متصل، استولت ميليشيا “لواء الشمال” التي تحتل قرية آفرازيه – ناحية معبطلي، على البئر الارتوازي المحدث من قبل مؤسسات الدولة السورية، وتقوم حاليا ببيع مياهه إلى الأهالي بواسطة الصهاريج، علماً أن خطوط شبكة المياه موصولة إلى كافة منازل القرية.

ويشار إلى أن معظم القرى وجميع البلدات ومركز مدينة عفرين كانت مزودة بشبكات مياه الشرب وجاهزة للعمل ، إلا أنه بعد الاحتلال تعرضت جميعها للسرقة والتخريب والأستيلاء عليها من قبل مرتزقة الأحتلال التركي .