أخبار عاجلة

تفاصيل عمـ.ـلية ” الإنسانية والامـ.ـن” في مراحليها الثلاثة داخل مخيم الهول

أطلقت قوى الأمن الداخلي بمساندة قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية المراة عملية ” الإنسانية والامن” داخل مخيم الهول شمال شرق سوريا.
المرحلة الأولى من العملية كانت في 28 آذار 2021 وخلال هذه المرحلة التي استمرت خمسة أيام ألقي القبض على 125 مرتزق من داعش 20 منهم متزاعمون و مسوولون عن خلايات واغتيالات التي حدثت في المخيم، وعثر على مستلزمات عسكرية أثناء حملة التفتيش بالإضافة إلى دارات إلكترونية تستخدم في تحضير عبوات ناسفة.
اما في المرحلة الثانية من العملية والتي أطلقت في 20 من أب 2022 واستمرت 24 يوما، حيث ركزت على تدمير بنية نشر الإرهاب، فقد حققت القوات المشاركة فيها العديد من النتائج الملموسة حيث تمكنت من تدمير الكثير من النقاط والاوكار التي خصصها المرتزقة لتنقيل الفكر الإرهابي، كم تم اعتقال العديد من أخطر النساء اللواتي تولينا خلال تلك الفترة مهام التجنيد والقتل والدعاية للفكر المتطرف وكذلك النساء اللواتي قمن بعمليات إجرامية بحق المواطنين.
وخلال هذه المرحلة خلصت قوات حماية المراة شابتين ايزديتين من قبضة نساء داعش المتشردات ودخلتهما إلى بيئة امانة، كم تمكنت الوحدات من تخليص 4 نساء كنا مقيدات بسلاسل وتعرضا لتعذيب وحشي من نساء داعش.
هذا وتمكنت القوات في المرحلة الثانية من اعتقال 226 مرتزق بينهم 36 امراة، وكشف عن 25 خندقا ومصادرت كمية كبيرة من الأسلحة المتوسطة والخفيفة.
المرحلة الثالثة في 27 كانون الثاني 2024 حيث بدأت القوات بتمشيط وتفتيش ضمن ” قطاع المهاجرات” وعثرت على أنفاق والغام، ومعدات عسكرية وادوات لحفر الخنادق والملاجى، والقت القبض على بعض عناصر خلايا داعش ومازالت الحملة مستمرة.