أخبار عاجلة

توقف الأعمال الخدمية وتقنين في الكهرباء والماء نتيجة الحصـ.ـار على الشهباء

أعلنت هيئة الإدارة المحلية والبيئة لمقاطعة عفرين والشهباء عن تقنين جديد في الكهرباء والمياه، وإيقاف جميع الآليات الخدمية نتيجة الحصار المفروض من قبل حكومة دمشق، وحذرت من توقف الخدمات بشكل تام في المرحلة المقبلة.

وجاء الإعلان من خلال بيان أدلي به من قبل هيئة الإدارة المحلية والبيئة في مقاطعة عفرين والشهباء، اليوم، في ناحية الأحداث بمقاطعة الشهباء، حيال ما تشهده مقاطعة الشهباء من حصار حكومة دمشق.

وجاء في نص البيان:

” في ظل تعرض المنطقة لقصف مستمر من قبل دولة الاحتلال التركي وللحصار الخانق الذي وصل إلى حد الكارثة الإنسانية ونتيجة فقدان المحروقات عن الإدارة المحلية والبيئة قمنا بتقنين الكهرباء التي مصدرها مولدات الكهرباء وضخ المياه من مناهل المياه وإيقاف جميع الآليات الخدمية، وإن استمر تشديد الحصار على مقاطعة الشهباء ستتوقف كافة الخدمات من كهرباء ومياه وأفران ومشافي ومدارس.

إننا في هيئة الإدارة المحلية والبيئة لمقاطعة عفرين والشهباء ندين ونستنكر تقرب حكومة دمشق الضيق وإصرارها على تشديد الحصار على المدنيين ونوجه ندائنا إلى المنظمات الدولية للتدخل الإنساني العاجل وفتح المعابر والقيام بواجباتهم تجاه الشعب والمنطقة والضغط على حكومة دمشق لفك الحصار المفروض على المنطقة”.