أخبار عاجلة

حزب العمال الكردستاني ينفذ عمليات عسكرية ضد مواقع للجيش التركي


كشف المركز الاعلامي التابع لقوات الدفاع الشعبي عبر نص بيان عنو حصيلة العمليات العكرية التي تم تنفيذها ضد جيش الاحتلال التركي في ناحية جيليه في مدينة جوله ميرك بباكور(شمال كردستان).
وجاء في البيان:
“يوم الـ 27 من شهر تشرين الثاني الجاري، بتمام الساعة 11:00 نفذت قواتنا علمية ضد عناصر جيش الاحتلال التركي المتمركزين على تلة شوندره في ناحية جيليه بمدينة جوله ميرك. قواتنا وجهت ضربات قوية لمواقع العدو. نجم عن ذلك وقوع قتلى وجرحى في صفوف الاحتلال دون أن يتسنى لنا معرفة العدد. بعدها قصف الاحتلال التركي المنطقة بقذائف الهاون ونقلوا جثث قتلاهم والجرحى من المنطقة عبر مروحية.
نفذت قواتنا عملية ضد جنود الاحتلال في تلة شهيد في ناحية جيليه بمدينة جوله ميرك، في 28 تشرين الثاني الجاري بتمام الساعة 13:30. وجهت قواتنا ضربات قوية لمواقع العدو، لكن لم يتبين عدد القتلى والجرحى. بعد العملية قصف العدو المنطقة بقذائف الهاون والصواريخ.
الهجمات الجوية
في الـ28 من الشهر الجاري ما بين الساعة 15:50 – 16:30، قصفت الطائرات التركية قمة تلة شكيف في منطقة خاكورك بمناطق الدفاع المشروع(مديا)، بالإضافة إلى ساحة الشهيد كندال في ناحية قلبان بمدينة شرناخ بباكور كردستان.
في الـ 29 من الشهر الجاري بتمام الساعة 08:30 نفذت الطائرات التركية غارات على محيط نهر خاكورك في مناطق الدفاع المشروع. القصف لم يتسبب بأي إصابات في صفوف قواتنا.
استشهاد 3 مقاتلات
في الـ 27 من الشهر الجاري، شنت الطائرات التركية غارات على ساحة ساجا في منطقة زاب بمناطق الدفاع المشروع. القصف تسبب باستشهاد ثلاث من رفيقاتنا وهن آرين، وآفيستا، وزيلان.
نحن نثني على دور الشهيدات الثلاث في محاربة الاحتلال التركي والنضال من أجل حرية القائد آبو. كما أننا نعاهد على الاستمرار في السير على دربهن حتى تحقيق أهدافهن.

وسجل الشهيدات كالتالي:

الاسم الحركي: آرين جوله ميرك

الاسم الحقيقي: هوليا أوزدمير

مكان الولادة: وان

اسم الأم والأب: آسيا – درباز

مكان وتاريخ الاستشهاد: 27 تشرين الثاني الجاري 2018/زاب

*******

الاسم الحركي: آفيستا قهرمان

الاسم الحقيقي: أليفة مله نعسان

مكان الولادة: عفرين

اسم الأم والأب: لطيفة – نوري

مكان وتاريخ الاستشهاد: 27 تشرين الثاني الجاري 2018/زاب

*******

الاسم الحركي: زيلان دفران

الاسم الحقيقي: نورشان بوتوشبا

مكان الولادة: آمد

اسم الأم والأب: نصيحات – محرم

مكان وتاريخ الاستشهاد: 27 تشرين الثاني الجاري 2018/زاب”.