أخبار عاجلة

دائرة العلاقات الخارجية للإدارة الذاتية تُسلّم امرأة وطفلين من عوائل دا.عـ.ـش لسلوفاكيا

استقبلت دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا وفد سلوفاكي برئاسة السيد “ايغور بوكوين” مدير الإدارة القنصلية بالوزارة الخارجية والشؤون الأوروبية لجمهورية سلوفاكيا، وذلك بمقر الدائرة في قامشلو.

حيث كان في استقباله نائب الرئاسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية، روبيل بحو، وعضو الهيئة الإدارية في الدائرة، خالد إبراهيم وعضوة مكتب علاقات وحدات حماية المرأة YPG، لانا حسين.

وبحسب الموقع الرسمي لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، فقد تبادل الطرفان وجهات النظر بخصوص الوضع العام في سوريا وفي شمال وشرق سوريا على وجه الخصوص، بعد حادثة الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا وتركيا، والتحدّيات التي تواجه الإدارة الذاتية السياسية والاقتصادية والإنسانية والأمنية.

وكشف روبيل بحو تقصير المجتمع الدولي، وعدم تحمّله مسؤولياته تجاه عوائل تنظيم داعش في مخيمي الهول وروج، موضّحاً أن الإدارة الذاتية طالبت جميع الدول بتحمل مسؤولية مواطنيها سواءً في المخيمات أو في المعتقلات، وأهمية دعم الإدارة لتحسين وضع المخيمات والمعتقلات من النواحي الأمنية والإنسانية.

وأكّد بحو استمرار تعاون الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا مع سلوفاكيا ومع جميع الدول التي لديها مواطنين وأطفال في مناطق الإدارة الذاتية.

فيما قدّم ايغور بوكوين الشكر للإدارة الذاتية لاستقبالها ولتقديم كافّة التسهيلات لاستعادة مواطنيها من مخيمات شمال وشرق سوريا.

في نهاية اللقاء تم تسليم امرأة وطفلين يحملون الجنسية السلوفاكية من عوائل تنظيم داعش الإرهابي، وفق وثيقة تسليم رسمية بين الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ودولة سلوفاكيا.