أخبار عاجلة

دعوات جديدة للتظـ.ـاهر ضد “النظـ.ــام الحاكم” في السويداء

جدد ناشطون في محافظة السويداء، اليوم، الحراك الاحتجاجي دعواتهم لاستئناف حراكهم الداعي للتغيير السياسي، والمندد بتدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية في المحافظة.
وطالب المحتجون، خلال الأسابيع الماضية بالانتقال السياسي المتمثل بتغيير النظام السوري الحاكم عبر تطبيق قرار مجلس الأمن 2254، والمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين من سجون السلطات الحكومية.
وبحسب ناشطون، فإن موعد الوقفة الرابعة على التوالي في مدينة السويداء سيكون اليوم من الساعة الثانية عشرة إلى الواحدة ظهراً، وسط دعوة شاملة لأهالي السويداء وجميع السوريين لانضمام إلى الحراك المنظم.
وجاء في بيان اللجنة المنظمة للوقفة الاحتجاجية: “الدعوة مستمرة ومفتوحة لكل أطياف المجتمع وقواه وهيئاته، نتوجه بالشكر لكل من تضامن معنا في مدن سوريا الحبيبة ونجدد الدعوة لنلتقي جميعاً في وقفة واحدة بساحات الوطن”.
وتشهد محافظة السويداء منذ العام الفائت حراكاً شعبياً واسعاً، في ظل انسداد آفاق الحلول السياسية والاقتصادية، وتدهور الظروف المعيشية، كانت كل دلالته تشير لاستياء وغضب شعبي واسع من السياسات الأمنية والاقتصادية، وسط صمت الجهات المعنية من الحكومة السورية بعدم تقديم حل أو بديل للأزمة المعيشية في عموم المناطق التي تسيطر عليها.