أخبار عاجلة

عفرين تحت الاحتـ.ـلال: انتهـ.ـاكات ممنـ.ـهجة وجـ.ـرائم مسـ.ـتمرة

يواصل الاحتلال التركي والفصائل التابعة له ممارسة جميع أنواع الانتهاكات بحق السكّان الأصليين لمدينة عفرين المحتلة ، على مرأى ومسمع من العالم.
أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن عناصر دورية مما تسمى “الشرطة المدنية” التابعة للاحتلال التركي داهموا منازل مدنيين في قرية “ديوا” التابعة لناحية جنديرس بريف عفرين المحتلة، واختطفوا ثمانية مواطنين من أهالي القرية واقتادوهم إلى جهة مجهولة. وأشار المرصد إلى أن عملية المداهمة جاءت بعد مطالبات من قبل الأهالي باستعادة منازلهم المُستولى عليها بقوة السلاح.
كما أفاد المرصد بأن عناصر دورية أخرى مما تسمى “الشرطة المدنية” اختطفوا خلال الأيام القليلة الماضية مدنياً وطفلاً من أهالي جنديرس بريف عفرين المحتلة دون معرفة التهم الموجهة إليهما.
وفي حادثة أخرى، اختطف عناصر من فصيل فرقة الحمزة التابعة للاحتلال التركي مدنياً من أهالي قرية داركرية التابعة لناحية معبطلي بريف عفرين المحتلة، وأُطلق سراحه لاحقاً بعد دفع ذويه فدية مالية قدرها ثلاثة آلاف دولار أمريكي.
وأضاف المرصد أن عناصر دورية تابعة لما تسمى “الشرطة المدنية” اختطفوا مدنياً من أهالي ناحية بلبل بريف عفرين فور وصوله إلى مسقط رأسه قادماً من محافظة حلب، بتهم واهية، وتم الإفراج عنه بعد إرغامه على دفع فدية مالية قدرها ألف ومئتا دولار أمريكي.
وكان عناصر دورية تابعة لما تسمى “الشرطة العسكرية” التابعة للاحتلال التركي قد اختطفوا في الأسبوع الماضي مدنياً من مهجري حي السكري في حلب، خلال وجوده في مدينة عفرين، مطالبين ذويه بفدية مالية كبيرة لقاء إطلاق سراحه.