أخبار عاجلة

“قائد قوات سوريا الديمقراطية ” يناقش المسائل الأمنية والإدارية مع قبائل دير الزور البارزة”

بحث قائد قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، الجنرال مظلوم عبدي، تطورات الأحداث في دير الزور وسبل تحسين الأوضاع في المنطقة مع شيوخ ووجهاء قبيلتي “العكيدات” و”البكارة”. وعُقِدَت سلسلة اجتماعات بين القائد العام لقسد وأعضاء القيادة العامة لقسد، لقمان خليل وروهلات عفرين، مع شيوخ ووجهاء عشائر دير الزور.

وتناول القائد العام لقسد دور العشائر في محاربة تنظيم “داعش”، وناقش قضية المعتقلين وسير مجلس العدالة وإعادة النظر في بعض القضايا. وأشار الاجتماع إلى ضرورة تنفيذ مقررات مؤتمر “تعزيز الأمن والاستقرار” بشكل سريع، وتحسين الخدمات والوضع المعيشي في المنطقة.

كما دعا المجتمعون إلى مواجهة محاولات التخريب ونشر الفتنة، وأكدت القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية استمرار سريان العفو على المشاركين في مواجهة قوات قسد.

وطالب شيوخ العشائر بإعادة النظر في أسلوب المداهمات والعمليات المستهدفة لخلايا “داعش” بناءً على وجود أخطاء في هذه العمليات، مع التأكيد على استئصال خلايا التنظيم.

وتم خلال الاجتماع مناقشة ملف العائدين من مخيم الهول، وعبر شيوخ ووجهاء القبائل عن شكواهم من مسائل خدمية، وطالبوا بمكافحة الفساد وفقًا لبيان قسد. ووجهت القيادة العامة بتعويض أصحاب المنازل والممتلكات التي تضررت خلال الأحداث الأخيرة.