أخبار عاجلة

قسد تقبـ.ـض على 10 إرهـ.ـابيين في سياق “صاعـ.ـقة الجزيرة”

كشفت قوات سوريا الديمقراطية إلقائها القبض على 10 من إرهابيي تنظيم داعش الإرهابي في مخيم الهول وشرق مدينة الحسكة، وذلك ضمن سياق عملية “صاعقة الجزيرة” التي أطلقتها قسد بالتعاون مع التحالف الدولي وقوى الأمن الداخلي (الآساييش).
وقال المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، خلال بيان، إن القوّات المشتركة في عملية “صاعقة الجزيرة” كثّفت عمليات الملاحقة والتمشيط لخلايا تنظيم داعش الإرهابي وتدمير هياكله التنظيمية وخلاياه النائمة، وذلك لليوم الثامن للعملية.
ووفقاً للبيان فإن الآساييش داهمت مخابئ لعناصر التنظيم الإرهابي في مخيم الهول بعد تثبيت المعلومات، حيث ألقت القوّات القبض على ثمانية مرتزقة يعملون لصالح خلايا التنظيم ضمن المخيم.
بالإضافة إلى تنفيذ القوّات المشتركة، حملة تمشيط لـ 23 قرية ومزرعة في الريف الشرقي للحسكة، حيث داهمت أوكار كانت تستخدمها العصابات الإجرامية التي حاولت خلال الفترة الماضية الإخلال بالأمن وتهديد الأهالي، واعتقلت اثنين منهم ثبت تورطهم بالعمليات الإجرامية.
كما ضبطت القوّات خلال عملية التفتيش أسلحة وألبسة عسكرية غير مصرح بها وكذلك العديد من الأوراق الثبوتية المزورة التي كانت الخلايا الإرهابية تستخدمها في انتحال الشخصية للتخفي عن أعين القوّات الأمنية. على ما أفاد البيان.