أخبار عاجلة
Smoke from Syrian government forces shelling is pictured over Khan al-Asal in the Rashideen al-Rabea area in Syria's Aleppo province on February 11, 2020. - Syrian government and allied forces today wrested the last segment of a key highway from rebels in the country's northwest, a war monitor said. The reconquest came on the back of a months-old offensive against the rebel enclave of Idlib and marked the first time since 2012 that the government controlled the entire M5 highway, which connects the capital Damascus with the major cities of Hama, Homs and Aleppo. (Photo by - / AFP) (Photo by -/AFP via Getty Images)

قصـ.ـف برّي متبادل في ادلب واللاذقية يخلّف قتـ.ـلـى وجـ.ـرحى

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن قـ.ـوات حكومة دمشق المتمركزة بالحواجز المحيطة لمنطقة ما تسمى ” خفض التصعيد”، قصف مدينة إدلب المحتلة ومحيطها بعشرات القذائف منذ ساعات الصباح الأولى كما طال القصف بعض مشافي المدينة، ما أدى إلى وفاة طفل من أهالي مدينة دير الزور إثر القصف على حي الجامعة بمدينة إدلب، وشخص كان يقوم بعملية إسعاف الجرحى، حسب ما نشره المرصد السوري.

وأفاد المرصد بتوقف العمل بمشفى الجامعة مؤقتاً نتيجة القصف، وأشار إلى ارتفاع عدد القتلى إلى 6 الذين قضوا اليوم بقصف بري من قبل قوات حكومة دمشق، على مدينة إدلب.

وعلى صعيد متصل، نفذ فصيل “الفتح المبين”، هجوماً استهدفت نقطة عسكرية لقوات حكومة دمشق والمجموعات المساندة لها على جبهة الفطاطرة جنوبي إدلب، ما أدى إلى مقتل عنصر وجرح العديد.

كما استهدف فصيل “الفتح المبين”، براجمات الصواريخ مقرات قوات حكومة دمشق في منطقة القرداحة شمالي اللاذقية، وقريتي نبل والزهراء شمال حلب، وسط معلومات عن وقوع إصابات في صفوفهم.