أخبار عاجلة

قوات سوريا الديمقراطية تصدر بياناً بخصوص تفجير الشدادي


أصدرت قوات سوريا الديمقراطية بياناً للرأي العام بعد التفجير الانتحاري الذي استهدف دورية مشتركة بين قواتهم وقوات التحالف الدولي

وجاء في البيان :

“تستمر قواتنا في حملتها لتحرير ريف دير الزور وتلحق ضربات موجعة بتنظيم داعش الإرهابي و تتقدم يومياً لاجتثاثه من المنطقة يلجأ التنظيم الإرهابي لشن هجمات انتحارية بالمفخخات لعرقلة هذه الحملة.

بينما كانت هناك دورية مشتركة بين قواتنا ووحدة قتالية للتحالف الدولي تقوم بمهمة اعتيادية على طريق عام بمدينة الشدادي هذا اليوم ( ٢١ – كانون الثاني – ٢٠١٩ ) حاول التنظيم الإرهابي شن هجوم انتحاري بسيارة مفخخة يقودها انتحاري لاستهداف الدورية، حيث تعاملت معها قواتنا بنجاح و اتخذت ما يلزم من إجراء لتفادي الهجوم، و تفادي الخسائر.

الهجوم الإرهابي الذي استهدف الدورية المشتركة لقواتنا و التحالف الدولي فشل نتيجة يقظة قواتنا و لم يحقق أهدافه و اقتصرت نتيجته على الخسائر المادية فقط.

إن هذه الهجمات الإرهابية ، و في الوقت الذي تعبر عن انتقال تنظيم داعش إلى استراتيجية ما بعد السقوط ، و تكثيف الهجمات الإرهابية و تحريك الخلايا النائمة ، فإنها لن تثنينا عن استكمال المهمة حتى النهاية ، بما يضمن تحرير كامل مناطقنا من سيطرته ، و القضاء على خلاياه النائمة ، و بما يضمن منع ظهور التنظيم الإرهابي أو إعادة إنتاج نفسه بمسميات مختلفة”.