أخبار عاجلة

قوات سوريا الديمقراطية تصد هجمة جديدة لداعش في دير الزور

كشف المركز الاعلامي التابع لقوات سوريا الديمقراطية عبر نص بيان عن تصديهم هجوماً لارهابيي داعش في محور بلدة هجين في ريف دير الزور الشرقي. وأكدت القوات مقتل العشرات من عناصر مرتزقة داعش.
وجاء في البيان:
“اندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاتلينا وإرهابيي داعش في محور هجين، إثر هجوم شنه الأخير على مواقع مقاتلينا، الذين استطاعوا صد الهجوم ورد الإرهابيين على أعقابهم بعد أن لحقت بهم خسائر فادحة بالعدة والعتاد.
كما ونفذت طائرات التحالف الدولي عدة غارات على مواقع وتحصينات الإرهابيين، أدت لمقتل عدد منهم وتدمير مقرات قيادة ومرابض مدفعية وهاون وأنفاق يستخدمونها في التمويه وشن الهجمات بالإضافة لتدمير سيارة مفخخة كانت معدة للتفجير.
وفي محور آخر حاول الإرهابيون الوصول لنقاط تمركز مقاتلينا مستخدمين الأسلحة الثقيلة والسيارات المفخخة، لكن تصدى لهم مقاتلونا والحقوا بهم عدداً من القتلى فيما لاذ البقية بالفرار.
وشن طيران التحالف عدة غارات على مواقع الإرهابيين أدت لتدمير أنفاق وقطع طرق إمداداتهم بالإضافة لعدة مقار قيادة.”
وفي الحصيلة النهائية لاشتباكات اليوم قال المركز الإعلامي إن المعارك أسفرت عم مقتل 49 مرتزقا، وتدمير 8 مباني كان الإرهابيّون يتحصّنون فيها، وإغلاق طريقين كان يستخدمه مرتزقة داعش في تنقّلاتهم، وتفجير 3 أنفاق، تدمير 10 مواقع دفاعيّة، تدمير سيّارة مفخخة ومربض هاون. كما شنت قوات التحالف الدولي 27 ضربة جوية.