أخبار عاجلة

قوات سوريا الديمقراطية تطلق سراح 102 متهماً بالتعامل مع ارهابيي داعش بعد انتهاء فترة حكمهم

اطلقت الادارة الذاتية الديمقراطية في شمال وشرق سوريا سراح 102 معتقلاً متهمين بالانتماء والتعامل مع داعش وذلك كمبادرة من الادارة نفسها
عملية اطلاق السراح تمت في صالة رشو للأفراح بمدينة الحسكة في إقليم الجزيرة بشمالي سوريا، بحضور وجهاء من مجلس الأعيان في مقاطعة الحسكة، ووفد من مجلس إقليم الجزيرة، وممثلين عن مجلس المقاطعة وذوي المعتقلين وقادة في قوات سوريا الديمقراطية.
بلغ عدد السجناء الذين تم اطلاق سراحهم (102) وهم من جنسيات سورية وعراقية ومتهمين بالانتماء الى داعش ,وتكفل بهؤلاء وجهاء وشيوخ عشائر المنطقة.
ووفقاً للمعلومات فأن هؤلاء المساجين قضوا فترة في السجن تراوحت بين نصف عام وعامين.
وخلال مراسم اطلاق السراح القى الرئيس المشترك لإقليم الجزيرة عبدالكريم ساروخان كلمة قال فيها أن “الكثير من الأطراف راهنت على فشل المشروع الديمقراطي المطبق في شمال وشرق سوريا عبر بث الدسائس والفتن واللعب على الوتر الطائفي والقومي لتأليب الشعوب ضد بعضهم، لكن ثقافة أخوة الشعوب في المنطقة أفشلت جميع هذه المؤامرات”.
وأشار ساروخان، بأن “الأب الروحي لهذه المجموعات المرتزقة المتمثل بالدولة التركية ورئيسها أردوغان، باعتهم بأبخس الأثمان إلى النظام والروس مقابل مصالحها الشخصية، الأمر الذي تسبب في قتل الشعب السوري وتهجير الكثيرين من أرضهم، ومدينة عفرين خير دليل على ذلك”.
في حين القى رؤساء العشائر كلمة توجهوا بها بالشكر لقوات سوريا الديمقراطية لمنح الثقة لهم والإفراج عن دفعة جديدة من المعتقلين.
رؤساء العشائر اكدوا وقوفهم الى جانب قوات سوريا الديمقراطية بكافة إمكانياتهم، ووضحوا ان هؤلاء المعتقلين سيقضون حياتهم بشكل طبيعي