أخبار عاجلة

قوات سوريا الديمقراطية تلـ.ـقي القبـ.ـض على عنـ.ـصر من خـ.ـلايا تنظـ.ـيم داعـ.ـش في مدينة الحسكة

أصدر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، اليوم بياناً، أعلن فيه إلقاء القبض على عنصر من خلايا داعش في الحسكة، جاء فيه:
“ضمن إطار عملياتها الأمنية المستمرة في ملاحقة خلايا تنظيم “داعش”، نفذَت فرق العمليات العسكرية (TOL) التابعة لقواتنا، قوات سوريا الديمقراطية، عملية أمنية في مدينة الحسكة، استهدفت إلقاء القبض على عنصر في إحدى تنظيم “داعش”.
جرت العملية يوم أمس، الخميس، 17 تشرين الأول الجاري، بعد أن جمعت قواتنا معلومات عمل وأنشطة المدعو “حمزة عبد القادر صالح”، وكذلك الأماكن التي يتوارى فيها، فداهمت مكان اختبائه وتمكنت من إلقاء القبض عليه.
ولشخص المقبوض عليه كان ينشط في مجال ما يُسمى قسم “الزكاة”، عبر تهديد الأشخاص بالقتل والإرهاب لأخذ الأموال، ومن ثم يعمل على تحويل تلك الأموال التي يجمعها وأموال أخرى يتلقاها من التنظيم ويرسلها إلى المُخيمات التي تؤوي عوائل داعش وكذلك إلى الخارج.
وضبطت قواتنا مع المدعو “حمزة” سلاحاً ومعدات تقنية (هواتف ذكية وعادية وكومبيوتر محمول/ لابتوب) إضافة إلى أوراق شخصية وثبوتيات.
وتؤكد قواتنا أن عملياتها الأمنية ضد تنظيم داعش لن تتوقف، حتى يتم ضرب كل مصادره المالية والمعنوية وحواضنه الإرهابية، حفاظاً على أمن وسلامة أهالي المنطقة وحماية ممتلكاتهم”.