أخبار عاجلة

لتعزيز سياسة التتـ.ـريك.. تقديم مساعدات مقابل تعليم اللغة التركية بمركز ثقافي في سوريا!!

بدأ معهد “يونس إمره” الثقافي التركي، يوم الثلاثاء، تقديم مساعدات لعدد من المدارس في ريف إدلب الشمالي، التي تخضع لنفوذ هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقًا)، مشترطًا تعلم اللغة التركية للطلاب، بهدف ترسيخ سياسة التركية في المنطقة.
وأفاد إداري في مكتب شؤون المنظمات بحكومة الإنقاذ أن معهد يونس إمره الثقافي التركي قدم دعمًا ماليًا على شكل مبالغ نقدية للمعلمين وجوائز متنوعة للطلاب في المدارس العامة والخاصة في مخيمات أطمة والبردغلي وكللي وديرحسان.
وأضاف أن المعهد التركي سيقدم الدعم المالي شريطة أن يتم تدريس اللغة التركية بشكل أساسي للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و12 سنة لكلا الجنسين، وذلك استفادةً من الظروف المعيشية الصعبة.
في نهاية الشهر الماضي، أعلن نفس المعهد، بالتعاون مع مجلس تل أبيض المحلي الذي يديره تركيا في شمال الرقة، عن تقديم سلال غذائية لكل عائلة في مدينة وريف تل أبيض تسجل أبنائها في المراكز المعتمدة لتعليم الثقافة واللغة التركية.
يعد معهد “يونس إمره” الثقافي أدارة رئيسية لتركيا في نشر لغتها في الخارج، وفي شهر أغسطس الماضي، افتتح فرعًا في ريف حلب في إطار حملة تستهدف تعليم اللغة التركية لحوالى 300 ألف طفل.
وأشار المصدر إلى أن عدد المدارس التي قبلت هذه الشروط في مخيمات شمال إدلب تجاوز الآن 23 مدرسة، حيث تم استلام الدعم المالي وبدء عملية التوزيع يوم الثلاثاء.