الحسكة- تستمر بعض القنوات الإعلامية التي لا تنتهج أي مبدأ للمهنية في نقل الاخبار وتتخذ من تحريف الحقائق شعاراً لها تواصل هذه القنوات الإعلامية محاولاتها الحثيثة لاستهداف بنية كيانات سياسية وعسكرية في مناطق الإدارة الذاتية.

مرة أخرى قناة آرك نيوز الكردية تحرف الحقائق التي تحدث، قامت هذه الوكالة مؤخراً بإعداد تقرير عن بعض الشخصيات العسكرية ضمن الدفاع الذاتي التابع للإدارة الذاتية في محافظة الجزيرة حيث نشرت هذه المؤسسة على صفحتها الرسمية بتاريخ 14 أيلول/ سبتمبر الماضي خبراً مفاده هروب قياديين من مدينة عفرين وقامت بوضع صورة لأحد القياديين في الدفاع الذاتي ليتبين فيما بعد، بعد التحري والتقصي بأن هذا الشخص لا يزال في مناطق الشمال السوري.


ادعت قناة آرك نيوز الكردية بأنها قامت بتوثيق هروب عدد من القياديين من منطقة عفرين شمال غربي محافظة حلب أثناء الاعتداءات التي شنتها الدولة التركية على مدينة عفرين وان قيادياً بارزاً في صفوفهم يدعى بكداش وهو قام بالتنسيق مع 39 قيادياً أخر وذلك بعد نهب مبالغ مالية طائلة.


روج أف 24 قامت بالتحري والتقصي حول هذا الموضوع ليتبين بأن هذه الشخصية والذي يدعى بكداش وقامت آرك نيوز وضع صورته في الخبر الذي نشر هو عبد المجيد درويش من مواليد مدينة الدرباسية 1971والذي كان خلال عامي 2016و2017 متطوعاً في صفوف قوات واجب الدفاع الذاتي إلا أنه أنهى خدمته والتي كانت عامين.
عبد المجيد درويش يتواجد في الوقت الحالي في مدينة الدرباسية وهو على رأس عمله، اذ يمتلك عبد المجيد محلاً لبيع زيوت المركبات.
يذكر بأن هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها والتي تقوم فيه قناة آرك بنشر أحداث من نسج الخيال، بمحاولة لها التضليل الإعلامي وممارسة نوع من الحرب النفسية ضد مناطق الشمال السوري.

المصدر: وكالات محلية