أخبار عاجلة

   مظلوم عبدي: اننا منفـ.ـتحون على الحـ.ـوار مع حكومة دمشق ومن الصـ.ـعب أن تـ.ـتواصل أنقرة ودمشق إلى اتـ.ـفاق

تحدث القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي عن ثورة 19 تموز وقال:”خُضنا مقاومة عظيمة على مدار 12 عاماً، لكنّ المخاطر لا تزال مستمرة، ومع ذلك فإنّ تكاتف جميع مكونات شمال وشرق سوريا سيؤدّي إلى تحقيق تطوّر”.
واكد عبدي بان المخاطر كانت موجودة في جميع السنوات، لقد قضينا سنواتٍ عديدة في ظلّ المخاطر والحرب وقدّمنا تضحيات عظيمة.
وتابع القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية القول بانه كان من المرتقب إجراء الانتخابات البلدية في إقليم شمال وشرق سوريا في شهر حزيران، وسعت الدولة التركية إلى اتّخاذ هذه الانتخابات كذريعة لهجماتها.
واكد عبدي على ان لنكن الى جانب إدارتنا رغم كل النواقص، إذا تعاونّا نحن وشعبنا فسنحقق الإنجازات.
مظلوم عبدي تحدث ايضا عن المفاوصات بين سوريا وتركيا وقال:”من الصعب أن تتوصّل دمشق وأنقرة إلى اتفاق، المشاكل والخلافات بين دمشق وأنقرة كثيرة، لذا من الصعب توصلهما لأي اتفاق الآن، حكومة دمشق ليس ضد ذلك تماماً، بل إن لديه مطالب أيضاً. ربما يتفقون هم والدولة التركية، لكن لديهم مطالب مختلفة.
واشار مظلوم عبدي الى ان الدولة التركية تسعى إلى القضاء على مشروع الإدارة الذاتيّة وقوات سوريا الديمقراطية، وهي تحتّل بعض مناطقنا وتحاول احتلال باقي المناطق.
وختم القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي حديثه بالقول:”أنّنا منفتحون على الحوار مع الجميع وفي مقدمتهم حكومة دمشق، ولدينا إيمان بالتوصّل إلى حلّ مع دمشق، نحن منفتحون على اللقاءات مع كافة السوريين والقوى الإقليمية والدولية المهتمة بالملف السوري.