أخبار عاجلة

مكتب الشؤون الانسانية في الادارة الذاتية يقدم توضيحاً بخصوص الاعتداء الذي طال ريم الناصر


ندد مكتب الشؤون الانسانية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بالاعتداء الذي وقع على المواطنة ريم الناصر والتي تعمل في منظمة مواطنون للتنمية

مكتب الشؤون الانسانية اصدر توضيحاً بهذا الشأن جاء فيه:

تعرضت الزميلة ريم الناصر العاملة في منظمة مواطنون للتنمية إلى اعتداء بالضرب وسرقة ممتلكات على يد أربعة أشخاص وذلك يوم الخميس 14 شباط 2019.

إننا في مكتب الشؤون الانسانية إذ ندين هذا الاعتداء ونؤكد على وقوفنا الدائم ودعمنا لجميع العاملين في الشأن الانساني والاغاثي والمدني لإنجاز أعلى مردود يساهم في التعافي المبكر والسريع لمجتمعاتنا على كافة الأصعدة.

وترسيخا لمبادئ العمل الانساني في الحيادية والاستقلال والإنسانية وعدم الانحياز نرى لزاما علينا أن نشير إلى النقاط التالية:

· منظمة مواطنون للتنمية تعمل في المجال التعليمي وهي مرخصة أصولاً لدى مكتب الشؤون الانسانية وما تقوم به من مشاريع يتم بإشراف المكتب ووفق مذكرة تفاهم مع لجنة التربية في الرقة.

· يقتصر عمل المنظمة على المجال الاغاثي والانساني وبالتالي لا يمكن توصيف أحد من أعضائها كناشط مدني أو سياسي ولاهم يمارسون هكذا أنشطة.

· الاعتداء تم بهدف السرقة والمعتدون مدنيون.

· عرف من المعتدين (خ-ا-م)وهو معروف من قبل من كان مع الزميلة لحظة الاعتداء.

· إننا لا نقلل من حجم ما تعرضت له زميلتنا ولكن نريد ادانته ضمن سياقه الطبيعي وهو المخاطر المحتملة التي يتعرض لها العاملون في هذا المجال فقد تعرضت المنظمات للكثير من الصعوبات والمخاطر وحتى قدمت الشهداء.

· إننا كعاملين في الشأن الانساني نرفض بشكل قاطع أي استثمار لعملنا ومتاعبنا أو توظيف لهما في مناكفات وصراعات تشوه رسالتنا الانسانية ونعتبر هكذا استثمار جريمة أخرى لا تقل سوءً عن جريمة الفاعل الأول.