أخبار عاجلة

منظمة تكشف عن إرسال روسيا 500 عنصر سوري للقتال في أوكرانيا

كشفت منظمة “سوريون من أجل الحقيقة والعدالة”، في تقرير لها، عن نقل ما لا يقل عن 500 عنصر سوري خلال الشهرين الماضيين، إلى روسيا للقتال في أوكرانيا.
وجاء تقرير المنظمة، أمس الثلاثاء، بناءً على عوائل العناصر السوريين، إضافة إلى ضباط من الدرجة الثانية لدى الحكومة السورية، منضوين ضمن مجموعات وكتائب نُقل مقاتلون منها.
وأفاد الشهود، بحسب التقرير، بقيام القوات الروسية في سوريا بنقل مئات “المرتزقة” بينهم “اللواء الثامن” إلى روسيا عبر قاعدة حميميم العسكرية، للقتال إلى جانب قواتها شرق أوكرانيا، وكانوا سجلوا أسماءهم سابقاً لدى شركات أمنية ووسطاء.
ونقل ما لا يقل عن 100 مقاتل من أبناء وسط وجنوب سوريا إلى جبهات القتال في شرق أوكرانيا، وذلك بعد تجنيدهم من قبل “شركة الصياد الأمنية” والقوات الروسية، لقاء أجور مالية شهرية تصل حتى 1500 دولار، والوعود بالعودة إلى سوريا بعد انهاء المهمة.
وأفاد التقرير، بتجنيد ونقل ما لا يقل عن 530 من عناصر “الفرقة 2” قوات خاصة “فرقة سهيل النمر” بعد أن خضعوا لمعسكرات تدريبية على يد ضباط روس لمدة 15 يوماً، وإرسال عدد من الضباط لدى حكومة دمشق إلى روسيا لتسيير وتنظيم عمليات استقبال المقاتلين وتوزيع المهام.