أخبار عاجلة

منظومة المجتمع الكردستاني “أوربا تشرع التعذيب في السجون التركية”

استنكرت الرئاسة المشتركة للهيئة التنفيذية لمنظومة المجتمع الكردستاني KCK بقرار رفض محكمة حقوق الإنسان الأوربية طلب اللقاء بأوجلان وقالت:” أوربا قالت بشكل واضح إنها ترى التعذيب في إمرالي مشروعاً”
كما قدمت الرئاسة المشتركة للهيئة التنفيذية لمنظومة المجتمع الكردستاني العزاء لذوي أوميت آجار الذي أضرم النار بنفسه الأسبوع الماضي استنكاراً للعزلة المشددة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.
وجاء في نص البيان :
”نحن نعلم أن القائد أوجلان يرفض القيام بمثل هذه العمليات ولكن هذه العملية تعبر عن الموقف الرافض للعزلة المفروضة على القائد وقرار محكمة حقوق الإنسان الأوربية. عندما ذهب الدكتاتور أردوغان إلى ألمانيا تم القيام بهذه العملية وهي رسالة لمحكمة حقوق الإنسان الأوربية، ألمانيا، أوربا والعالم كافة”.
عبرت KCK في بيانها عن رفضها لقرار محكمة حقوق الإنسان الأوربية وقالت:” في العام الـ 21 من المؤامرة رفضت محكمة حقوق الإنسان الأوربية طلباً بصدد التعذيب في إمرالي. وهذا يعني أن أوربا تمنح الشرعية لنظام التعذيب. عندما ننظر إلى زيارة أردوغان لألمانيا نعرف من الذي يدعم الحكومة الفاشية التركية.
عندما يقوم شاب كردي بإحراق نفسه فهذا يعبر عن الاستنكار للمؤامرة الدولية، استنكار الصمت حيال العزلة المفروضة في إمرالي. يظهر أن كل شيء يأتي لخدمة البرجوازية الألمانية وادعاؤهم الديمقراطية هو فقط لإخفاء وجه المحتلين. زيارة أردوغان لألمانيا وقرار محكمة حقوق الإنسان الأوربية أسقطا القناع عن وجه المانيا.
الذين فرشوا السجاد الأحمر أمام أردوغان سيحترقون بنيران الضمير والعدالة. إذا لم تكن محكمة حقوق الإنسان الأوربية وألمانيا تريدان ارتكاب جريمة بحق التاريخ عليهما التخلي عن موقفهما والاستماع للشعب الكردي وشعوب تركيا وسماع صوت ضمائرهم.
مرة أخرى ندين قرار محكمة حقوق الإنسان الأوربية وموقف ألمانيا ونؤكد أن الشعب الكردي سيستمر في النضال من أجل بناء حياة ديمقراطية حرة وحرية القائد أوجلان”.