أخبار عاجلة

مواقف دولية إزاء توسيع رقعـ.ـة الاحـ.ـتجاجات في مناطق مختلفة بسوريا تطالب بإسـ.ـقاط “الأسد”

أشادت المبعوثة البريطانية لسوريا آنا سنو بشجاعة الشعب السوري عقب مشاهدتها للاحتجاجات القائمة ضد الحكومة السورية في عدة مناطق من سوريا، وأكدت على حق السوريين في العيش بكرامة.وقالت سنو في تغريدة لها على منصة “إكس”من خلال مشاهدتي للاحتجاجات في سوريا، من الواضح أن السوريين لن يستسلموا أبدًا وأشيد بشجاعتهم، وينبغي أن يكون لكل فرد الحق في العيش بكرامة”.
أكدت المبعوثة البريطانية الخاصة إلى سوريا، آنا سنو، استمرار الأسد في ارتكاب جرائمه بحق السوريين، مشيرة إلى معارضة بلادها عودة النظام السوري إلى جامعة الدول العربية.وقالت آنا: “الأسد ما زال مستمرًا في قتل شعبه، وهذا يجب أن يتوقف”، مضيفة أنه يجب “محاسبة كل من ارتكب الجرائم بحق الشعب السوري”.
وأوضحت أن بلادها “غير مرتاحة أبدًا لعودة النظام السوري إلى جامعة الدول العربية”، مشددة على ضرورة “التزام الأسد بالقرار الأممي رقم 2254”.وتابعت آنا: “سنستمر في فرض العقوبات على النظام السوري، وعقوباتنا لا تستهدف الدعم الإنساني والغذاء والدواء”.
وأكدت آنا أيضًا أن بلادها مستمرة في تقديم الدعم للشعب السوري والوقوف إلى جانبه، وهي من أكبر الدول المانحة للمساعدات الإغاثية للنازحين في مناطق مختلفة من سوريا لأكثر من 13 عامًا.كما أكدت المبعوثة الفرنسية إلى سوريا بريجيت كورمي استمرار وقوف فرنسا إلى جانب الشعب السوري في ظل توسع رقعة الاحتجاجات المناهضة للحكومة السورية في مناطق مختلفة من سوريا.
وقالت كورمي في تغريدة لها على تويتر: “شهد اليوم المزيد من الاحتجاجات في سوريا، نقف إلى جانب الشعب السوري في مطلبه الدائم بالعيش بكرامة”.

وبدوره اكد النائب الأمريكي جو ويلسون،
إن الاحتجاجات في جنوب سوريا أكدت أن هذه البلاد “ليس لها مستقبل ولن تستقر أبداً في ظل الأسد”.
وقال ويلسون عبر منصة “إكس”، إن الاحتجاجات المتعددة ضد حكومة دمشق، ألهمت الأعراق والطوائف في جميع أنحاء سوريا والعالم، مشيراً إلى أن من المقرر أن يشهد اليوم احتجاجات أكبر تحت شعار “جمعة محاسبة الأسد”.

وتأتي تصريحاتهما في ظل تواصل الاحتجاجات المناهضة للحكومة السورية التي تتوسع في مناطق متعددة من سوريا، مما يؤكد رسالة قوية بدعم المجتمع الدولي للشعب السوري ومطالبه العادل