أخبار عاجلة

نفـ.ـذت قسـ.ـد عمـ.ـلية عسـ.ـكرية في مدينة القامشلي والرقة والقـ.ـت القـ.ـبض على عدد من خـ.ـلايا داعـ.ـش

اعلن قوات سوريا الديمقراطية من خلال بيان، بانه نفَّذت فرق العمليّات العسكريَّة TOL التّابعة لقوّات سوريّا الدّيمقراطيَّة، عمليَّتين أمنيَّتين دقيقتين، ألقت فيهما القبض على متزعّمين لداعش في كُلٍّ من مدينتي قامشلو والرِّقَّة، أحدهما من الذين خططوا للعملية الإرهابية التي وقعت في الشحيل بتاريخ ١٠ أيار الجاري.
واكد البيان بانه في العمليَّة الأولى بمدينة قامشلو، والتي نفذت في 15 مايو/ أيّار الجاري، ألقت قواتنا القبض فيها على المدعو “أحمد محمود القُرشيّ” الملقَّب بـ”أبو معاذ الكُرديّ”.
وكان “أحمد” قد انضمَّ إلى صفوف“داعش”، وشارك في تنفيذ العمليّات الإرهابيّة في معظم المناطق السُّوريَّة، ومن ثُمَّ تمكَّن من التسلُّل إلى مناطق الإدارة الذّاتية، حيث كان يُخطّط للعمليّات الإرهابيّة، ومنها الهجوم الانتحاري الأخير على نقطة لقوّاتنا في بلدة “الشّحيل” بريف دير الزور الشَّرقيّ.
واشار البيان بان العملية الثّانية جرت في مدينة الرِّقَّة، وأيضاً في 15 الشَّهر الجاري، وبدعم من قوّات التَّحالف الدّوليّ، حيث تمكَّنت فرق العمليات العسكرية من جمع المعلومات عن تواجد “أحمد ثامر المُحمَّد”. حيث فرضت قواتنا طوقاً حول مكان تواجد “ثامر”، واضطر للاستسلام.
وكان “ثامر” المسؤول المباشر عن داعش في كُلٍّ من “الرِّقة ودير الزور”، وهو مسؤول عن جميع العمليّات الإرهابيّة فيهما، حيث كان يتلقّى تعليماته من قيادات التَّنظيم المتواجدة في المناطق التي تحتلُّها دولة الاحتلال التُّركيّ.
وتؤكِّدُ قوّاتنا أنَّها مستمرّة في ملاحقة فلول ما تبقّى من خلايا “داعش”، حتّى تطهير جميع المناطق من إرهابهم وشرورهم.