أخبار عاجلة

مسد يـ.ـعزي ذوي ضحـ.ـايا حـ.ـادثة سـ.ـقوط حـ.ـافلة في نهر العاصي بريف إدلب

أصدر مجلس سوريا الديمقراطية بيان مواساة وتضامن مع ضحايا حادث سقوط حافة تقل أطفالاً في نهر العاصي في ريف إدلب.
وجاء في نص البيان: “ببالغ الحزن والأسى، يتابع مجلس سوريا الديمقراطية أخبار الحادث المروع الذي هزّ مدينة دركوش في ريف إدلب الغربي، والذي أودى بحياة أبرياء بينهم أطفال.
وتابع البيان، إن سقوط حافلة تقلّ عشرات الأطفال في نهر العاصي، وارتقاء هذه الأرواح البريئة، لهو مصاب مؤلم وفاجعة قاسية تفطر القلوب، وتستحضر مآسي الحرب التي يكابدها السوريون منذ أكثر من عقد.
في هذه اللحظات الأليمة، يتقدم مجلس سوريا الديمقراطية بأحر التعازي وصادق المواساة إلى أهالي الضحايا، ويشاطرهم آلامهم وأحزانهم، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويُلهم ذويهم الصبر والسلوان.
إن أبناء شمال غرب سوريا، وعلى الرغم من جراحهم النازفة وآلامهم المستمرة، ما زالوا يخوضون معركة التحرّر من براثن الاحتلال والإرهاب بكل بسالة وصمود. ونحن إذ نؤكد تضامننا معهم ومساندتنا الكاملة لنضالهم العادل من أجل إقامة نظام سياسي ديمقراطي يحفظ حقوقهم وكرامتهم ويضمن لهم حياة آمنة كريمة، فإنّنا نتطلع إلى يوم تعود فيه السلامة والأمان إلى ربوع بلدنا سوريا، وينعم شعبنا بنعمة الأمن والاستقرار والعيش الكريم، بعيداً عن ويلات الحرب والاحتلال والتشرد والتطرف.”