أخبار عاجلة

بعد إطـ.ـلاق سـ.ـراحهم بفـ.ـدى مالـ.ـية فصـ.ـائل الاحـ.ـتلال التركي يعاودون اخـ.ـتطاف 3 مواطنـ.ـين بعفرين المـ.ـحتلة

أفاد مصدر محلي، بمعاودة فصائل “الشرطة المدنية” التابعين للاحتلال التركي اختطاف 3 مواطنين، سليمان حكمت، وجانو حجي خورشيد، ومحمد رشيد حج عمر، في قرية كوران التابعة لمدينة جندريسه، بعد أن أفرجت عنهم مقابل فدى مالية.
ويذكر أنه اختطفت فصائل “الجبهة الشامية”،4 حزيران الجاري المواطن تمام سفّور (46 عاماً)، المنحدر من محافظة حمص، واقتادوه إلى جهة مجهولة، وطالبوا ذويه بفدية مالية قدرها 1500 دولار أمريكي لقاء الإفراج عنه،  بعد أن رُحّل من تركيا، عبر معبر باب السلامة الحدودي في إعزاز.
وكانت سلطات الاحتلال التركي قد رحّلت قسراً، 22 لاجئاً سورياً عبر معبر باب السلامة في مدينة إعزاز المحتلة، في دفعة جديدة من اللاجئين على الرغم من امتلاكهم بطاقات (الكيملك) في تركيا، من بينهم المختطف.
وثق مركز توثيق الانتهاكات بالأسماء اختطاف 30 مواطناً في عفرين المحتلة خلال شهر أيار الفائت، من قبل فصائل الاحتلال التركي، حيث يأتي ذلك بالتزامن مع نقل عدد من المختطفين إلى سجون السلطات التركية، وفرض أحكام قاسية بحقهم كالسجن لسنوات طويلة.
وتشهد المناطق السورية المحتلة من قبل تركيا وفصائلها، انعدام الأمن واستمرار الجرائم، من قتل وخطف وسلب ونهب، بحق من تبقّى من أهالي تلك المناطق في ديارهم.