أخبار عاجلة

هيئة الصحة في مقاطعة الطبقة تـ.ـدين اسـ.ـتهداف الاحـ.ـتلال التركي لمحـ.ـيط مشـ.ـفى القلب والعين في القامشلي

على خلفية الهجوم الذي شنته مُسيّرات لدولة الاحتلال التركي على محيط مشفى القلب والعين في مدينة القامشلي بمقاطعة الجزيرة، أدلت هيئة الصحة في مقاطعة الطبقة بيان، جاء فيه:
“لا زالت الفاشية التركية تقوم بقصف وترويع المدنيين من خلال قصف المنشأت الصحية و الخدمية التي من مهمتها تقديم الرعاية الصحية للمواطنين و هي بعيدة كل البعد عن الصراعات و هذا من ضمن الاعراف و القوانين الدولية التي تنص على حماية المنشأت الصحية لكن الاحتلال التركي يتعمد قصف هذه المنشأت و تعطيلها عن العمل لزيادة معاناة المواطنين في شمال شرق سوريا.
ومن هنا ندين عمليات القصف المستمرة التي يقوم بها الاحتلال التركي والتي كان اخرها قصف امام مشفى القلب والعين في مدينة القامشلي مما أدى لوقوع عدد من الشهداء و الجرحى المدنيين الذين يراجعون المشفى.
إننا في هيئة الصحة في مقاطعة الطبقة نطالب الهيئات و المنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان بأخذ دورها بشكل فعال وحقيقي إزاء هذا الاجرام الذي تتبعه الدولة التركية بحق شعوب اقليم شمال وشرق سوريا وتواصل ارتكاب المجازر بحق المدنيين واستهداف المنشأت الحيوية كافة.
والتي يقع على عاتقها ان تقدم كافة هذه الجرائم امام المحافل الدولية التي تتبنى مبادئ الحقوق والحماية والتي في الوقت ذاته تقف مكتوفة الايدي متجاهلاً هذه الهجمات الهمجية التي تتعرض لها المنطقة”.