أخبار عاجلة

أحتلال التركي لإراضي سوريا يعني نشوب حرب كبيرة ستؤدي الى القتل و الدمار و نزوح


صرحت عضوة المجلس العام لحزب سوريا المستقبل في الدرباسية “سميرة العزيز” حول خلفيات وأهداف التهديدات التركية ضد مناطق شمال وشرق سوريا.
قالت السيدة “سميرة العزيز”: إن الهدف الأساسي من وراء التهديدات التركية بأحتلال مناطق شمال وشرق سوريا، “هو أستكمال الجرائم التي تنفذها تركيا في باقي المناطق التي تحتلها من قتل وتدمير وسرقة ممتلكات الأهالي وتغير ديمغرافية المنطقة وأن أردوغان وحزبه يعانون من أزمات داخلية، ونحن نعلم جيداً أن زعماء الدول عندما يعانون من أنهيارات في بلاده يقومون بتصدير هذه الأزمات إلى الخارج، وما يقوم به حالياً أردوغان هو تصدير أزماته الداخلية إلى خارج الحدود”.
وكما أشارت إلى أن مناطق شمال وشرق سوريا هي مناطق آمنة تعيش فيها جميع المكونات بأمان تقوم جميع مكوناتها بإدارة هذه المناطق منذ أندلاع الثورة السورية إلى يومنا هذا، وحافظت هذه المكونات بجميع طوائفها على مناطق شمال وشرق سوريا”.
وأضافت “في الحقيقة هذا الهجوم سيأتي بالضررعلى سوريا بشكل عام وليس منطقة الشمال السوري فقط، فالدولة التركية من خلال تهديداتها على هذه المنطقة تهدف إلى أحتلال كافة سوريا، ونحن يومياً نرى المجازر والأنتهاكات التي ترتكيها في إدلب وإعزاز والباب وحالياً في عفرين من قتل وسلب واختطاف”.
وأن أي هجوم تنفذه تركيا ضد مناطق شمال وشرق سوريا سيهدد أمن واستقرار المنطقة، وينذر بنشوب حرب جديدة ستؤدي إلى القتل والدمار ونزوح الأهالي.