أخبار عاجلة

اتحاد المثقفين يستعد لعقد منتدى يجمع كافة الأحزاب السياسية الكردية والشخصيات المستقلة والوطنية

يعمل اتحادُ مثقفي مقاطعة كوباني على عقد منتدىً يجمع كافة الأحزاب السياسية والشخصيات المستقلة والوطنية، في الأيام القليلة المقبلة، سعياً لتوحيد الجهود الكردية في سبيل تحقيق الحقوق القومية والثقافية للشعب الكردي.

ويأتي المنتدى في ظل دعواتٍ متكررة لانعقاد مؤتمرٍ كردستاني يجمع كافة الأطراف السياسية الكردية في سبيل بناء مرجعية سياسية، من شأنها تمثيل الموقف الكردي في المحافل الدولية.
ودعت عدد من الأحزاب السياسية خلال الأسبوع الماضي من بينها اليساري الكردي، وحزب الوحدة في مقاطعة كوباني إلى خطوات جدية في المرحلة المصيرية في تاريخ الشعب الكردي، معتبرين بأن الوحدة الكردية لا تحتاج شروط.
وفي ذلك الإطار دعا اتحاد المثقفين في مقاطعة كوباني الأحزاب السياسية الكردية “الحزب اليساري الكردي في سوريا PÇKS، حزب الاتحاد الديمقراطيPYD ، حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا PYDKS، المجلس الوطني الكردي ENKS، الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا PDKS، الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا PDPKS”،والشخصيات الوطنية إلى حضور المنتدى الذي سيعقد في الـ11 كانون الأول/ ديمسبر الجاري.
ويناقش في المنتدى إلى جانب المحور الرئيسي “وحدة الصف الكردي”، عدد من المحاور الاجتماعية الاقتصادية والسياسية.
ويسعى اتحاد المثقفين من خلال المنتدى الذي من المقرر أن تستمر أعماله ليومين متتاليين لعبَ دورٍ مهم في تطبيق التوصيات وتقارب وجهات النظر والعمل على تهيئة الأجواء لانعقاد مؤتمرٍ خاص بروج افا لتوحيد وجهات نظر الأحزاب والسياسيين.

(وكالات)