أخبار عاجلة

دائرة العلاقات الخارجية تستقبل المبعوث البريطاني الخاص لسوريا

 

 

استقبلت دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا يوم أمس الثلاثاء، ١٥ أيلول، وفدا بريطانيا برئاسة المبعوث البريطاني الخاص لسوريا مارتن لونغدن الموجود في إقليم الجزيرة للقاء ممثلين عن الإدارة الذاتية والتباحث حول آخر التطورات في المنطقة.

وتم استقبال لونغدن من قبل الرئاسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية في شمال وشرق سوريا الدكتور عبد الكريم عمر و دانيا رمضان، وزينب صاروخان رئيس هيئة المرأة في إقليم الجزيرة.

تم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول العديد من المسائل التي تهم الطرفين، أبرزها العملية السياسية السورية، النظام الصحي في ظل انتشار وباء كورونا، الاحتلال التركي وتداعياته الكارثية، وضع عشرات الآلاف من النازحين المهجرين قسرا، والمشروع التركي لإجراء التغيير الديمغرافي في المنطقة.

وأكد الدكتور عمر على أهمية هذا اللقاء “خاصة أننا والمملكة المتحدة شركاء على الأرض في مواجهة داعش” مضيفا أنه تم التأكيد على “ضرورة حل الأزمة في سوريا وفق القرارات الدولية وخاصة القرار ٢٢٥٤ بمشاركة كل مكونات الشعب السوري”.

وأضاف عمر أنهم تباحثوا حول” الوضع الإنساني في المنطقة والتحديات التي تواجهها وخاصة بعد انتشار فيروس كوفيد 19 وتأثيره على مناطق شمال وشرق سوريا وأهمية تقديم الدعم من المجتمع الدولي لمواجهة هذا الوباء”.

من جهته عبر لونغدن عن تقديره وامتنانه لجهود الإدارة الذاتية وقواتها العسكرية في مواجهة داعش واستمرارها في مواجهة قوى الإرهاب في المنطقة”.

كما شكر لونغدن ممثلي الإدارة الذاتية لتسهيلهم إجراءات تسليمهم طفلة بريطانية يتيمة تبلغ من العمر ٤ سنوات من عوائل تنظيم داعش الإرهابي والذي تم وفق وثيقة تسليم رسمية بين الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا والمملكة المتحدة.