أخبار عاجلة

شيوخ ووجهاء عشائر ريف دير الزور يقدمون لائحة بمطالبهم الى المجلس المدني بكل ديمقراطية


خلال اجتماع اليوم جمع بين شيوخ ووجهاء عشائر ريف ديرالزور الشرقي والغربي والشمالي من جهة ومجلس دير الزور المدني من جهة قد الشيوخ لائحة ببعض المطالب

حيث تم مناقشة الاوضاع الخدمية بريف دير الزور , بالإضافة الى وضع مقترحات تقضي بإخراج العائلات من المخيمات بريف دير الزور

الإدارة المدنية من جانبها وعدت بدراسة الامر والسعي لإخراج أي عائلة تود الخروج بشرط تعهد شيوخ ووجهاء العشائر بتحمل كفالة تلك العوائل التي ستخرج.

الرئيس المشترك لمجلس دير الزور المدني غسان اليوسف نوه الى أنهم سينقلون ” مركز الإدارة المدنية إلى منطقة الـ7 كيلو القريبة من المدينة الصناعية لكونها منطقة وسطى بين أرياف ديرالزور جميعها وبالتالي سهولة التواصل مع الأهالي وتلبية احتياجاتهم بأسرع وقت.

كما نوه اليوسف ” إلى مبادرة الإدارة المدنية وبالتعاون مع الجهات العسكرية المسؤولة لإطلاق سراح 3 دفعات من المعتقلين الذين خرجوا بموجب مطالب وكفالة شيوخ ووجهاء العشائر، وأنهم يدرسون إمكانية إطلاق سراح دفعة جديدة في الأيام القادمة ممن ثبت عدم تلطخ أيديهم بدماء السوريين.

وبشأن الامر الخدمية يوسف اكد على انها تحتاج لوقت طويل كون حجم الدمار الكبير الذي تعرضت له المنطقة قائلاً:” لا يمكن حل كل هذه الأمور الخدمية بين ليلة وضحاها، لكن ما تم تقديمه حتى الآن ليس بالشيء البسيط، والخدمات لاتزال مستمرة لتغطية كامل المنطقة”.