أخبار عاجلة

في الذكرى السنوية الاولى للاحتلال التركي لعفرين وحدات حماية الشعب تتوعد المحتل والطاغية


مع قرب حلول الذكرى السنوية الاولى والاليمة للاحتلال التركي المغولي لعفرين اصدرت القيادة العامة للوحدات بياناً اكدت فيها على ثبات روح المقاومة واستمراريتها
وجاء في نص البيان:
“إلى شعبنا والرأي العام
تستمر دولة الاحتلال التركي في محاولاتها للاحتلال والوقوف أمام ما حققته ثورة روج آفا من المكتسبات التي أنجزت بتضحيات و بطولات عظيمة ، حيث وصلت بالسياسات الفاشية والإنكارية إلى ذروتها في هجومها لاحتلال مدينة عفرين.
أظهر شعبنا ومقاتلونا ضد هذه الهجمات الاحتلالية محاربة ومقاومة كبيرة مليئة بالتضحيات. بدأت وحـداتنا وحـدات حمـاية الشـعب والمـرأة وقـوات سوريا الديمـقراطية منذ الشهر الأول من عام 2018 بالتصدي بمقاومة كبيرة ضد هجمات جيش الاحتلال التركي والمجموعات المرتزقة التابعة للقاعدة.
هذه المقاومة المنقطعة النظير كانت بقدوة وحدات حماية الشعب والمرأة وانضمام شعبنا لها استمرت لمدة شهرين متواصلين ، شهداؤنا الأبرار هم الذين انجزوا هذه المقاومة التاريخية والمهيبة بدورهم في تحمل المسؤولية الكبيرة جعلوا منها جزء من التاريخ، وإلى جانب جميع شهدائنا الأبطال، أحد الأشخاص الذي عُرف بنضاله وجهده وشخصيته التي قاد النضال بها هو القيادي الكبير كاركر إيريش.
القيادي الكبير كاركر إيريش ومثله من رفاقه كافيستا ورزكار، روسيار، إيلان، ارتيش والعديد من الشهداء الذين أصبحوا مثالاً للمقاومة، قاوم ضد هجمات الاحتلال حتى نال شرف الانضمام في صفوف قافلة الشهداء، وإلى جانب أن اليوم هو الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد القيادي الكبير كاركر إيريش نستذكره بكل احترام وإجلال، نرى من الضروري أن نوضح أن النضال الذي يستمر بشكل متواصل بمقدمته ضد جيش الاحتلال التركي وضد جميع الشخصيات الرجعية والفاشية اقترب كثيراً من إنهاء تنظيم داعش الإرهابي الذي كان وباء على هذه المنطقة وعدواً للإنسانية لمدة سنوات، ويجب أن لا يُنسى بأنه ضد كافة أنواع الهجمات التي تستهدف شعبنا ووطننا، سنناضل ونقاوم بروح القيادي كاركر.
في هذه الذكرى بداية نستذكر القيادي الشهيد كاركر وجميع شهدائنا الذين استشهدوا في نضال الكرامة والحرية بكل إجلال و تقدير، ونجدد الوعد بتحقيق أحلامهم في كردستان حرة”.