أخبار عاجلة

مجلس سوريا الديمقراطي يستعد لعقد مؤتمر عام للمعارضة السورية في الداخل والخارج


يسعى مجلس سوريا الديمقراطية على تكثيف الحوارات السياسية والاجتماعات من اجل عقد مؤتمر عام للمعارضة السورية .

مجلس سوريا الديمقراطي قام بتوسيع مهام مكاتبه  للوصول لكافة شرائح المجتمع , حيث تم توسيع مكتب ناحية تربه سبيه ليصبح مركزاً يضم 4 نواحي وهي تربه سبيه، تل حميس، وتل كوجر، وكركي لكي ومدينة ديرك.

نائب رئيس الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطي ورئيس مكتب التنظيم حكمت الحبيب اشار الى ان هذه المهمة كانت قد تأجلت نظراً للحرب الدائرة مع داعش الان انها استأنفت الان  

ونوه نائب رئيس الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية  الى الفسيفساء التي تتمتع بها المنطقة من المكوّنات من كرد وعرب وسريان وإثنيات من إيزيديين وشركس ومسلمين ومسيحيين، وقال: “هذا التنوع خلق اختلاف في الآراء، ومجلس سوريا الديمقراطية يحاول استيعاب هذه الآراء للوصول مع المجتمع إلى صيغ توافقية لسوريا المستقبل”.

حكمت الحبيب تحدث عن عزم المجلس على تكثيف اللقاءات مع رؤساء عشائر المنطقة والمكونات بالإضافة الى الشخصيات المعارضة

الحبيب القى الضوء على نجاح ملتقى العشائر الذي عُقد في 3 أيار في ناحية عين عيسى شمال شرق سوريا , منوهاً الى ان المجلس سيحاول تثبيت العلاقات الاجتماعية وضم شخصيات عشائرية وحزبية جديدة إلى المجلس.

نائب رئيس الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية حكمت الحبيب صرح بان المجلس سيعزم على عقد مؤتمر عام وطني لقوى المعارضة في الداخل والخارج.