أخبار عاجلة

أعضاء في حزب “يكيتي” يعلنون انشقـ.ـاقهم عن الحزب بعد استبعادهم عن حضور المؤتمر

هاجم عضو اللجنة السياسية في حزب يكيتي الكردستاني _ سوريا مروان عيدي، قيادة الحزب بعد عقد المؤتمر بشكل سري دون أن يتم استدعائه مع عدة أعضاء آخرين بالرغم من أنهم كانوا من المنتخبين.
ونتيجة لذلك، أعلن مروان عيدي، انشقاقه مع ستة أعضاء آخرين في حزب “يكيتي” تنظيمياً وسياسياً، حيث لم يحضروا أعمال المؤتمر الذي انعقد مؤخراً.
والسبت الفائت، اختتم حزب يكيتي الكردستاني _ سوريا أعمال مؤتمره التاسع في مدينة القامشلي بشكل سري، حيث تم بيان توجيهات من الحزب الديمقراطي الكردستاني لأعضاء الحزب، ليتم انتخاب الأعضاء بحسب التوجيهات.
وأفاد مراقبون بأن سكرتير الحزب سليمان أوسو، تقصد باستبعادهم عن حضور المؤتمر، بالرغم من تواجدهم ضمن القيادة المنتخبة، إضافة إلى أنهم كانوا مندوبي المؤتمر.
وذكر عضو اللجنة السياسية مروان عيدي، في منشور على صفحته الشخصية في فيسبوك، أمس الاثنين، “من الضروري تبيان بأننا ومنذ انعقاد المؤتمر، ليس لنا علاقة لا تنظيمية ولا سياسية مع الحزب المذكور”.
وأضاف عيدي أسماء الأعضاء المنشقين عن حزب “يكيتي” وهم: (أنور ناسو عضو اللجنة السياسية، مروان عيدي عضو اللجنة السياسية، محمد صالح سلو عضو اللجنة المنطقية منطقة شمال الراين، إبراهيم سليمان عضو اللجنة المنطقية منظمة برلين، فتح الله رمضان إبراهيم عضو اللجنة المنطقية شمال الراين، خضر عيسى عضو اللجنة الفرعية منظمة شمال الراين).