أخبار عاجلة

أعلنت قوى الأمن الداخلي عن تفاصيل مقتـ.ـل ثلاثة أشخاص وعملية القبـ.ـض على القـ.ـاتل.

أعلنت قوى الأمن الداخلي “الأسايش” في منبج، شمالي سوريا، أمس السبت، عن كشف تفاصيل مقتل ثلاثة أشخاص وعرضت تفاصيل عملية القبض على القاتل.

ووفقًا ليوسف زكريا الحاجي، المسؤول الإداري في قسم مكافحة الجريمة التابع لـ”الأسايش”، فإنه تم تلقي بلاغ في السادس من فبراير 2024، يفيد بوجود شخص مصاب بطلق ناري في حي المازرلية. وعلى الفور، تم تشكيل دورية أمنية وتوجهت إلى الموقع المشار إليه، حيث تم اكتشاف جثة شخص ممدد على الأرض. وتم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة.

وأوضح أنه تم التبين من أن الشخص قد فارق الحياة نتيجة طلقة نارية في الرأس، وكان يدعى حجي شحادة العبيد. وأشار إلى أنه بعد مراجعة كاميرات المراقبة في المنطقة، تبين أن القاتل استدرج الضحية إلى المكان وارتكب الجريمة بهدف السرقة.

وأضاف أنه بعد عملية التحقيق وجمع المعلومات، تبين أن صديق المغدور هو من قام بارتكاب الجريمة. وبعد تحديد موقعه، تمكنت القوات الأمنية من القبض عليه. وخلال التحقيقات معه، اعترف بأنه هو من قام بجريمة القتل.

وكشف أنه بعد دراسة الجريمة ومقارنتها بحوادث سابقة في منبج، تبين وجود تشابه في حادثة قتل وقعت في 18 نوفمبر 2023، حيث تم قتل ياسين خلاوي وإسراء خلاوي وحرق منزلهما على طريق حلب بهدف السرقة. وبعد تقديم الأدلة والبراهين، اعترف القاتل، المدعو جهاد علوش ويبلغ من العمر 25 عامًا، بارتكابه لهذه الجريمة.

وأكد أنه بعد الاعترافات التي أدلاها القاتل المدعو جهاد علوش صاحب الـ (25 عاماً) سيتم تحويله إلى النيابة العامة لنيل الجزاء العادل.