أخبار عاجلة

“إحـ.ـباط تهـ.ـريب كمـ.ـية كبيرة من المخـ.ـدرات قادمة من سوريا عبر الحدود الأردنية.”

أعلنت السلطات الأردنية عن إحباط عملية تهريب كمية من المخدرات، حيث كانت الكمية قادمة من الأراضي السورية عبر معبر “جابر” الحدودي مع محافظة درعا جنوبي سوريا يوم أمس الاثنين.
ذكرت وكالة “السبيل” الأردنية أن الناطق الإعلامي باسم دائرة الجمارك الأردنية، سائد علي عاشور، أفاد أن فرق الجمارك ومكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية العاملة في مركز جمرك جابر الحدودي تمكنوا من إحباط تهريب 237 ألف حبة من مادة “الكبتاغون” المخدرة بعد الاشتباه بمركبتي شحن.
وأضاف أنه تم العثور على الكميات المخدرة المخفاة داخل مخابئ سرية في طاولات وأسِرّة أطفال خشبية كانت محملة على متن شاحنتين.
وجاء ذلك بعد يوم واحد من اجتماع وزراء الداخلية لدول (العراق وسوريا ولبنان والأردن) في عمان، حيث تمت مناقشة الجهود المشتركة لمكافحة تهريب المخدرات. وشارك في الاجتماع وزير الداخلية الأردني مازن الفراية ونظراؤه العراقي عبد الأمير الشمري والسوري محمد خالد الرحمون واللبناني بسام مولوي.
تم التركيز في الاجتماع على تعزيز التعاون لمواجهة التحديات المشتركة، حيث أصبحت مكافحة تهريب المخدرات من بين أبرز الأولويات التي تهدد الاستقرار الاجتماعي في المنطقة. وتم أيضًا بحث تعزيز التعاون الأمني لضمان تحقيق المصالح الوطنية العليا في دول المنطقة.