أخبار عاجلة

“إيقاف إمدادات الكهرباء بسبب الهجـ.ـمات التركية وتأثيـ.ـرها السـ.ـلبي على حياة السكان”

توقفت إمدادات الكهرباء في عدة مناطق ومدن بمقاطعة الجزيرة نتيجة للاعتداءات التركية. حدث انقطاع في التيار الكهربائي في العديد من القرى والبلدات التابعة لتربه سبيه وجل آغا ومدينة ديرك، وذلك نتيجة للهجمات التي استهدفت ضواغط الغاز المغذية لمحطات توليد الكهرباء في المنطقة.
قامت الاحتلال التركية بالتركيز بشكل خاص على محطة عودة النفط، وتحديداً على ضاغط الغاز في هذه المحطة الذي يغذي محطة السويدية، المكلفة بتوفير الكهرباء للمنطقة. نتيجة لهذا الهجوم، حدث انقطاع في التيار الكهربائي في العديد من القرى والبلدات في تربه سبيه وجل آغا ومدينة ديرك.
تأثرت محطة عودة في تربه سبيه وخرجت عن الخدمة، وكذلك تعرّضت محطة السعيدة ومحطة باني شكفتي في ديرك للاستهداف. ولم يكن من الممكن رصد التقييمات الفنية في هذه المحطات بسبب اندلاع حرائق فيها استمرت حتى ساعات الصباح.
أيضاً، أثر خروج محطة عودة عن الخدمة على عنفات الغاز في محطة السويدية التي تزوّد مقاطعة الجزيرة بالطاقة الكهربائية، حيث انخفضت القدرة الإنتاجية لعنفات الغاز إلى أقل من 50%.
من المتوقع أن تصدر الجهات المختصة بيانًا للرأي العام يوضح التقييمات الحالية، وفقًا لتصريحات مسؤولة في إدارة مقاطعة الجزيرة.