أخبار عاجلة

اجتماع موسع لإدارة الطبقة مع أعيانها

أقام المجلس التنفيذي للإدارة المدنية الديمقراطية لمنطقة الطبقة ومجلس الأعيان في الطبقة، اليوم، اجتماعاً موسعاً لوجهاء وشيوخ المنطقة.

حضر الاجتماع الذي عقد تحت شعار “تعزيز الجبهة الداخلية لتحقيق أهداف الأمة الديمقراطية والحفاظ على المكتسبات”، عدد غفير من الوجهاء والشيوخ وأعضاء مؤسسات الإدارة المدنية الديمقراطية في الطبقة وعدد من التجمعات والتنظيمات وأحزاب المنطقة.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، تلاه إلقاء كلمة من قبل الديوان حسين الراشد، الذي دعا فيها الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا لعقد مثل هذه الاجتماعات الموسعة لتحقيق وتعزيز الوحدة الداخلية من خلال رفع الحس الوطني بأن كل فرد مسؤول عن بلده، والحد من التجاوزات والرجوع إلى العادات الأصيلة.

تلاه قراءة العرف الاجتماعي، ومن ثم ألقيت العديد من الكلمات التي ركزت على أهمية التلاحم الشعبي مع الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

من جانبه دعا الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في الإدارة المدنية الديمقراطية لمنطقة الطبقة، مظلوم عمر، شيوخ ووجهاء المنطقة للمضي في ترسيخ مشروع الأمة الديمقراطية يداً بيد.

وفي ختام الكلمات، فُتِح باب للنقاش أمام الحضور لإبداء آرائهم وطرح المشاكل والصعوبات التي يواجهونها في المنطقة، وتقديم المقترحات لتلافي المشاكل والتحديات.