أخبار عاجلة

ادخـ.ـلت الاحـ.ـتلال التركي منـ.ـظمات اخـ.ـوانية جديدة إلى عفرين الـ.ـمحتلة

في إطار التغيير الديمغرافي الممنهج في مقاطعة عفرين المحتلة ،أدخلت سلطات الاحتلال التركي مؤسسة إخوانية جديدة في تنفيذ برامجها، وهي “مركز الدعوة الإسلامية-كراتشي/باكستان”و”مؤسسة فيضان العالمية للإغاثة الإنسانية التابعة لها لبناء مستوطنات في عفرين المحتلة.
حيث زار وفدٌ مما يسمى بمجلس شورى المركز برئاسة “الشيخ عبد الحبيب العطاري”، في السابع عشر من كانون الثاني من العام الجاري ، ناحية شيه بريف عفرين المحتلة ، وأعلن الانتهاء من أعمال بناء قرية استيطانية جديدة مؤلفة من/ست وتسعين/وحدة ، بالتعاون مع إدارة الكوارث والطوارئ “آفاد” و “جمعية آندا للبحث والإنقاذ التابعتين لسلطات الاحتلال التركي.
وعملية البناء المذكورة تمت على قطعة أرضٍ واقعة بالقرب من مبنى المستوصف في البلدة وعائدة للمواطنين “يوسف معمو، مستك إبراهيم، خوجه حسين، جميل خليه”، استولى عليها مرتزقة العمشات في آذار ألفين وواحد وعشرين وقامت بتسويتها بإشراف سلطات الاحتلال.
كما نشرت “قناة مدني الإخبارية وهي محطة إعلامية تابعة لمركز الدعوة الإسلامية” على صفحتها الفيس بوك بتاريخ الأول من من العام الحالي خبراً عن توقيع صفقة بين “مؤسسة فيضان الإخوانية ووقف الديانة التركي لبناء /أربع وثمانين / وحدة استيطانية جديدة، حيث وضع لها حجر الأساس بعد أيام تحت مسمى “مشروع قرية المدينة” بالقرب من قرية “كفروم بناحية شرا.