أخبار عاجلة

اسم كوباني أصبـ.ـح صـ.ـلة وصـ.ـل لانتـ.ـقال صـ.ـدى المقـ.ـاومة من المحـ.ـلية إلى العـ.ـالمية

تتميز مدينة كوباني برمزية خاصة في أذهان الشعب الكردي، تتميز مدينة مهاباد برمزية خاصة في أذهان الشعب الكردي.
ففي الآونة الأخيرة تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي عن قانون التقسيمات الإدارية لاقليم شمال وشرق سوريا، وعن سبب تسمية مقاطعة كوباني بمقاطعة الفرات.
اشارت الكثير من المصادر والتقارير، بإن هزيمة داعش في كوباني اصبحت بداية لانتهاء الإرهاب والقتل.
في ذلك الوقت دارت حرباً شرسة ومقاومة تاريخية في مدينة كوباني أثناء تصدي قوات حماية الشعب والمرأة لهجمات داعش الذي كان يشكل خطراً كبيراً على العالم بأجمعه، تلك المقاومة أصبحت رمزاً للنضال والبطولة في عام 2014، وبريادة المراة الكردية ومقاتلات وحدات حماية المرأة تحولت مدينة كوباني الصغيرة إلى قلعة المقاومة والصمود وعرفت العالم بالكرد والنساء الكرديات والقضية الكردية وعرف اسم كوباني، لذلك تضامنت جميع شعوب العالمية الهادفة للنشر السلام مع تلك المقاومة، حسب المحللون.
وأكدت الكثير من التقارير، بان إذا كانت مقاومة كوباني تعتبر اسماً جديداً للمقاومة في التاريخ، فمن المؤكد أن آرين ميركان الملقبة بارين كوباني قد أخذت مكانها في صفحات التاريخ باعتبارها نقطة التحول في هذه المقاومة.
في حين كثرت الأقاويل “لقد سقطت كوباني، وستسقط”، طوت امرأة في مشتى النور العالم في ابتسامتها وردت بمقولتها: “لم تقل المرأة الكردية بعد كلمتها النهائية”، آرين كوباني التي أصبحت عصراً جديداً في كوباني، وأصبحت صلة الوصل بين المحلية والعالمية.