أخبار عاجلة

اعتـ.ـقال تسعة مدنيين في رأس العين المـ.ـحتلة بتهـ.ـمة التحـ.ـريض ضد تركيا

أقدمت الاستخبارات التركية أمس السبت على اعتقال تسعة مدنيين في مدينة رأس العين شمال الحسكة، بتهمة الترويج للإدارة الذاتية والتحريض ضد تركيا، حيث قامت بمداهمة ثلاثة منازل في المنطقة.
وأفاد مصدر في الشرطة العسكرية الموالية لتركيا بأن الاستخبارات التركية، بالتنسيق مع الشرطة العسكرية، نفذت طوقًا أمنيًا حول المنطقة التي تمت فيها المداهمات، حيث تم اعتقال تسعة مدنيين، بينهم قاصر يُدعى “أسامة سلوم” البالغ من العمر 16 عامًا، والسيدة “زهيدة السلوم” البالغة من العمر 31 عامًا. تم نقل المعتقلين إلى مركز مكافحة الإرهاب في مدينة رأس العين.
وأشار المصدر إلى أن التهم الموجهة لهم تتضمن “التحريض ضد تركيا والترويج لمشروع الإدارة الذاتية”. ومن مضيفاً أن الاستخبارات التركية تقوم بنقل المعتقلين إلى الأراضي التركية لاستكمال التحقيقات معهم، وذلك لافتتاح فصل قانوني جديد يعزز الإجراءات الأمنية بما يتناسب مع ما وُصف بـ “شأن يهدد الأمن القومي التركي”.
تأتي هذه العملية في سياق زيادة حالات الاعتقالات التي تقوم بها الاستخبارات التركية في الفترة الأخيرة، حيث يتم نقل العديد من المعتقلين إلى الأراضي التركية، وذلك بموجب التهم المتعلقة بالإرهاب. وفي الشهر الجاري، نفذت الاستخبارات التركية ثلاث عمليات دهم واعتقال في مدينة رأس العين، تم خلالها نقل المعتقلين إلى سجون في ولاية أورفا.