أخبار عاجلة

الإدارة الذاتية تكشف نتائج هجـ.ـمات الاحـ.ـتلال التركي الأخيرة على المنطقة مدينة ما وصفته بـالـ “العـ.ـدوان الغاشم”

أدانت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بشدة ما وصفته بالـ “العدوان الغاشم” من قبل دولة الاحتلال التركي على مناطق شمال وشرق سوريا، وذلك وفق بيان جاء على الصفحة الرئيسية للإدارة الذاتية على “فيسبوك”
وجاء في مقتضب البيان:

“هذا العدوان تسبب في تدمير مرافق حيوية واقتصادية، وقام بإصابة وقتل العديد من المدنيين وقوات الأمن الداخلي.

الحصيلة لهذا العدوان تشمل:
1. استهداف 17 موقعًا ومنشأة لقطاع النفط، بما في ذلك محطة السويدية الحيوية التي تزوِّد المناطق بالكهرباء والغاز.
2. استهداف 11 موقعًا لمحطات الكهرباء، أثر على أكثر من مليوني نسمة.
3. تضرر موقعين للمياه أثر على 18 محطة.
4. خروج مستشفيين كاملين عن الخدمة.
5. تعطل العملية التربوية واستهداف 48 موقعًا تعليميًا.
6. خروج 3 مواقع لمنشآت صناعية عن الخدمة.
7. تدمير أكاديمية لتدريب قوى الأمن الداخلي المختصة في مكافحة المخدرات.

وصلت عدد المواقع والمنشآت ومراكز الكهرباء والنفط والتعليم المستهدفة من قبل دولة الاحتلال التركي إلى 104 مواقع بين مدمر، متضرر وخارج عن الخدمة.
تم تنفيذ 580 ضربة جوية وبرية من أقصى ديريك وصولاً إلى الشهباء لتشمل هذه الضربات عموم مناطق الإدارة الذاتية وذلك من 5 حتى 9 تشرين الأول الجاري.
استشهد خلال هذا العدوان 44 شخص و55 جريح بينهم مدنيين وأطفال وقوات الأمن الداخلي- الأسايش وقوات سوريا الديمقراطية ، منهم 29 شهيد من قوات مكافحة المخدرات.

الإدارة الذاتية تطالب بفتح تحقيق دولي وشفاف للتحقق من ممارسات تركيا ضد مناطقنا وتقديم المسؤولين عن هذه الجرائم أمام العدالة. نحن ندين أيضًا الأعمال العدائية في غزة وندعو جميع الأطراف إلى التحرك نحو منع تصاعد العنف والعمل من خلال الحوار لحل النزاعات.

الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا تعبر عن إصرارها على حماية مكاسب شعبها ومكافحة الإرهاب، وتشجع على الوحدة والتماسك بين مكوناته. نحن نثق في وعي شعبنا وقوته، ونؤمن بأهمية تعاون المجتمع الدولي في إعادة بناء المنشآت المدمرة ودعم الاستقرار في المنطقة”.